الجمعة 27 سبتمبر 2024

«الجمهورية» الوعي يحمي الأوطان من السقوط في براثن الانهيار والدخول بدوامة التخريب

مصر

أخبار17-5-2022 | 10:03

دار الهلال

ذكرت صحيفة (الجمهورية) أنه في ظل ما يجرى من أحداث على المستويين الإقليمي والدولي، يتأكد أن وعي المواطن هو الذي يحمي الأوطان من السقوط في براثن الانهيار والدخول في دوامة التخريب والتدمير، حيث إن المتآمرين ضد الأوطان مستمرون في التخطيط نحو تحقيق أهدافهم في تمزيق الشعوب، وتفكيك الجيوش، واستنزاف موارد الدول، وإنهاك قواها لتسقط بأيدي أبنائها، وبفعل تأثيرات الصراعات التي يعاني منها العالم بأسره.

وأوضحت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم الثلاثاء تحت عنوان («الوعي».. سلاح المرحلة) - أنه من هنا، فإن الوعي بمخاطر ما يدور من حولنا من مجريات الأحداث هو الضمانة الحقيقية لعدم الانزلاق في الهوة السحيقة التي يخطط لها أعداء الحياة من قوى الشر، فالوعي هو سلاح المرحلة في مواجهة كل المؤامرات والمخططات.

وأضافت الصحيفة أن إرادة المصريين وعزيمتهم القوية في استكمال مسيرة البناء والتقدم والتنمية والرخاء تؤكد الوعي الكامل بأهمية بناء الوطن وأهمية العمل من أجل المستقبل الأفضل لكل الأجيال الحالية والقادمة.

وتابعت الصحيفة أن بناء الأوطان يتحقق بسواعد الأوفياء المخلصين من أبناء مصر الذين يعرفون معنى كلمة وطن ومعنى العمل والعطاء ومواجهة أعداء الحياة بالعمل والإخلاص والتنمية والبناء.