السبت 27 ابريل 2024

في عيد ميلاده.. ثنائيات يصعب تكرارها في مسيرة الزعيم عادل إمام

الزعيم عادل إمام

فن17-5-2022 | 13:50

منار بسطاوي

هو واحد من كبار النجوم في مصر والوطن العربي، زعيم الكوميديا، فهو صاحب الموهبة المتجلية، والتي لا يمكن لأحد الاختلاف عليها أو نكرانها، فهو "المشبوه"، و"الهلفوت"، و"الواد سيد الشغال"، وغيرهم إنه الزعيم عادل إمام.

ويحتفل الزعيم عادل إمام اليوم الثلاثاء بعيد ميلاده  الـ82، وأكثر من 60 عامًا فن، فهو صاحب مسيرة فنية متنوعة، وأعمال فنية ناجحة سواء على مستوى المسرح، أو الدراما، أو السينما.

وتعاون العديد من الفنانين مع الزعيم عادل إمام في أعماله التي تخطت 168 عملًا فنيًا، ولكن هناك أيضًا نجوم كبار لم يجمعهم بالزعيم إلا عملًا واحدًا، وهو ما سنستعرضه في السطور التالية.

أحمد زكي وعادل إمام

وتعاون الثنائي الإمبراطور أحمد زكي، والزعيم عادل إمام في بداية مشوارهما الفني من خلال مسرحية "مدرسة المشاغبين"، والذي تعد أحد أيقونات المسرح المصري، وتناقش بها أزمة التعليم، وبعدها واجه الثنائي عددًا من الأومات، والتي وقفت عقبة في طريق تعاونهما مع بعضهما البعض، ومنها خلافات على بعض الأعمال، وأيضًا اختلف الثنائي على عرض لمسرحية "مدرسة المشاغبين" بالسودان، حيث وافق الجميع على عرضها بها، إلا الفنان أحمد زكي دون الكشف عن أسباب.

محمود عبد العزيز وعادل إمام

وتشعرك الثنائي الساحر محمود عبد العزيز، والزعيم عادل إمام في فيلم "عيب يا لولو.. يا لولو عيب"، وبعدها نشب لاف بين الثنائي بسبب العديد من الاعمال، ومن بينهم مسلسل "رأفت الهجان"، والذي عرض على الساحر في البداية، وبعدها تفاجأ محمود عبد العزيز بإسناد العمل للزعيم، الامر الذي أغضبه كثيرًا حينها.

ولكن بعد ذلك  عاد العمل مرة أخرى للساحر محمود عبد العزيز، وجسد هو الشخصية، وأيضًا حاول جمع الثنائي مرة أخرى في أعمال، ولكن الامر جاء بالفشل حتى فيلم "حسن ومرقص" الذي اختلفوا به بسبب رؤية الساحر لإسناد العمل للسيناريست وحيد حامد، ولكن الزعيم رفض وأسنده ليوسف معاطي.

أحمد مظهر وعادل إمام

وظهر الثنائي الفارس أحمد مظهر، والزعيم عادل إمام في عمل يعد من أبرز أعمال السينما المصرية، وهو فيلم "لصوص لكن ظرفاء"، وحققوا به نجاح كبير، ولازال يحصد العديد من النجاحات، ولكن لم يحالفهما الحظ في تكرار التعاون، والنجاح مرة أخرى.

عادل إمام وعمر الشريف

وتعاقد العالمي عمر الشريف لفييلم "حسن ومرقص"، والذي تم عرضه عام 2008، وتعاون به مع الزعيم عادل إمام، وذلك بعد انسحاب محمود عبد العزيز من الدور، وجسد به الشريف دور "حسن"، وبعد عرض الفيلم أكد عمر الشريف في تصريحات إعلامية على استيائه من هذا العمل، وصرح أن الزعيم صنع هذا العمل لمصالح عائلية، والتعاون مع عائلته، فنجله المخرج، والآخر ممثل بالعمل.

Dr.Randa
Dr.Radwa