الأحد 5 مايو 2024

ميسي ليس الأول.. نجوم سبقوا البرغوث الأرجنتيني في شراء أندية لكرة القدم

ميسي

ملاعب الهلال17-5-2022 | 15:31

مؤمن يوسف

أشارت تقارير صحفية عن اهتمام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق باريس سان جيرمان، بشراء حصة كبيرة من نادي إنتر ميامي الأمريكي.

وذكرت قناة "دايركت تي في"، أن ميسي سيلعب موسما آخر مع باريس سان جيرمان، ثم سيرحل عن النادي في صيف 2023، وستكون وجهته الأخيرة إلى الدوري الأمريكي.

وأضاف التقرير أن ميسي سينتقل للعب مع نادي إنتر ميامي الأمريكي، لكن قبل أن يفعل ذلك، سيقوم بشراء 35% من أسهم النادي، كتجربة أولى له كمستثمر في عالم الأندية.

الجدير بالذكر أن ليونيل ميسي ارتبط بالعودة إلى برشلونة في الآونة الأخيرة، لكن هذا الأمر من الصعب جداً أن يحدث خلال الصيف القادم، لأن باريس سان جيرمان لن يسمح له بالرحيل قبل انتهاء عقده.

وأفادت تقارير أن دخل ميسي السنوي بلغ 130 مليون دولار، من بينها 55 مليون دولار مكافآت، خلال فترة 12 شهراً والتي كانت نهايتها في أول شهر مايو الجاري.

 

الظاهرة رونالدو

يرغب البرازيلي الظاهرة رونالدو بالسيطرة على عدد من أندية كرة القدم حول العالم في الفترة المقبلة.

فبعد شراء نادي بلد الوليد الإسباني، أقدم رونالدو على نفس الخطوة مع كوريزرو البرازيلي، الذي مثله في بداياته ظهوره في عالم كرة القدم.

واشترى رونالدو نادي كوريزرو الذي لعب له خلال موسم 1993-1994 قبل أن ينطلق للملاعب الأوروبية بداية من نادي آيندهوفن الهولندي ثم برشلونة وإنتر ميلان وريال مدريد وميلان تباعا.

"كوريزرو" هو أحد عمالقة كرة القدم البرازيلية، يستهدف رونالدو أن يعيده لفرق الصفوة بعدما هبط للقسم الثاني في 2019.

وسبق لرونالدو شراء نادي ريال بلد الوليد أحد الفرق الإسبانية الشهيرة، وذلك خلال عام 2018 بعدما استحوذ على 51 % من أسهمه مقابل 30 مليون يورو.

 

ديديه دروجبا

يعد الإيفواري ديديه دروجبا من اللاعبين القلائل الذين اشتروا أندية لعبوا لها من قبل، وذلك حين استحوذ على فونيكس رايسينج الأمريكي، الذي مثله قبل انتهاء مسيرته الكروية.

وبعد انتقاله للفريق في عام 2017، بات دروجبا لاعبا ومالكا للنادي في نفس الوقت.

وفور اعتزاله كرة القدم في 2018، بدأ أسطورة تشيلسي الإنجليزي عمله في الجانب الإداري للنادي.

 

السيراليوني محمد كالون

محمد كالون مهاجم إنتر ميلان الإيطالي السابق لاعب سيراليون الأشهر في نهاية التسعينيات، اشترى نادي كالون إف سي عام 2002.

النادي سمي على اسم كالون في عام 2000 قبل أن يشتريه اللاعب مقابل 19 ألفا و500 جنيه إسترليني فقط.

ولعب كالون للفريق في عام 2009 لينجح بعدها بـ3 سنوات الفريق في الفوز بلقب الدوري السيراليوني.

 

فراني لي

فراني لي أو فرانسيس لي هو أسطورة مانشستر سيتي الإنجليزي لعب بين صفوف السماوي خلال الفترة من 1967 وحتى 1974.

وبات لي رئيسا لمان سيتي في عام 1994 بعدما اشترى أغلب الأسهم في النادي، ولكن الفريق عانى من تراجع ملحوظ قبل أن يتنحى عن منصبه في 1998.

 

باولو مالديني

أنشأ باولو مالديني أسطورة ميلان الإيطالي ومنتخب إيطاليا السابق، بعد اعتزاله عام 2015، نادي ميامي إف سي في الدوري الشمالي الأمريكي لكرة القدم، القسم الثاني من الدوري الأمريكي، وقام بتعيين زميله السابق أليساندرو نيستا كأول مدرب للفريق.

 

ديفيد بيكهام

ديفيد بيكهام أسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان، اشترى نادي إنتر ميامي الأمريكي في 2018 وحول اسمه لإنتر بدلاً من إنترناسيونالي دي فوتبول ميامي.

بيكهام أكد رغبته في العديد من المرات، في ضم أفضل اللاعبين حول العالم بعد شراء النادي الجديد.