الأحد 16 يونيو 2024

تعاون بين «الإنتاج الإعلامي» وجامعة عفت السعودية للتدريب

جانب من الفعالية

أخبار17-5-2022 | 17:01

 وقعت مدينة الإنتاج الإعلامي وجامعة "عفت" بالمملكة العربية السعودية، بروتوكول تعاون، يتيح للجامعة الاستعانة بخبرات مدينة الإنتاج الإعلامي، بوصفها الصرح الإعلامي الأكبر في المنطقة العربية، في تدريب طالبات الجامعة بمركز التدريب والتطوير بالمدينة. 

وذكرت مدينة الإنتاج- في بيان، اليوم الثلاثاء- أن البروتوكول يشمل التدريب في العديد من مجالات الإنتاج السينمائي والإعلامي، منها صناعة الفيلم التسجيلي، والسيناريو والتصوير، وإعداد البرامج التلفزيونية والإذاعية، وإعداد المذيعين التليفزيونيين والمونتاج، والإخراج السينمائي، إلى جانب التدريب في مجالات هندسة الاستديوهات، وهندسة الاتصالات والإلكترونيات والتسويق الرقمي، وفق أحدث وأهم برامج التدريب العملية في العالم.

وأضافت أن البروتوكول تم توقيعه خلال فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان "عفت" السينمائي لأفلام الطالبات، والذي أقيم تحت رعاية الأميرة لولوة الفيصل بحرم الجامعة بمدينة "جدة" السعودية، بحضور عدد من الضيوف من السينمائيين والإعلاميين والشخصيات العامة من داخل المملكة وخارجها.

وأشارت إلى أن البروتوكول وقعه من المدينة الدكتور هاني أبو الحسن مستشار رئيس مجلس الإدارة للتعاون الدولي، نيابة عن عبد الفتاح الجبالي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وعن جامعة "عفت" الدكتورة هيفاء جمل الليل رئيس الجامعة.

وتابعت أن ذلك يأتي انطلاقاً من أهداف مدينة الإنتاج الإعلامي، في تعزيز التعاون الإعلامي، والإنتاجي، وتقديم الدعم للدارسين من الأشقاء العرب من كافة الأكاديميات، والجامعات، والمعاهد العلمية، وذلك لإعداد كوادر إعلامية مدربة على أعلى مستوى للعمل في مجالات الإعلام المختلفة، بما يتناسب مع التطور الكبير وإعدادهم بأفضل صورة للعمل بهذا المجال.

يذكر أن جامعة "عفت"، تعد الجامعة النسائية الأولى في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1999 وتضم العديد من التخصصات، منها الهندسة والإعلام، وتربية الطفولة، وعلوم الإدارة، وساهمت الجامعة في تخريج عدد كبير من النساء اللواتي أصبحن اليوم مشاركات فاعلات في المجتمع الخليجي عموما والسعودي على وجه الخصوص.