الأحد 2 يونيو 2024

اجتماع وزراء الشباب والرياضة الأفارقة يناقش جهود مكافحة المنشطات في المجال الرياضي

جانب من الاجتماع

أخبار17-5-2022 | 18:33

دار الهلال

ناقش وزراء الشباب والرياضة الأفارقة أعضاء مجلس إدارة "الوادا"، في الاجتماع الذي أقيم اليوم بالقاهرة، جهود الدول الإفريقية في مجال مكافحة المنشطات في المجال الرياضي.

واستعرض الاجتماع - الذي أقيم بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة - في ضوء فعاليات اجتماعات مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات واجتماعات المكتب التنفيذي التي تستضيفها مصر- دور المؤسسات الوطنية الإفريقية فيما يتعلق بتوعية الرياضيين بالمعرفة والثقافة بخطورة المنشطات وتأثيراتها السلبية وخطورتها على الجوانب الصحية والنفسية للرياضيين.

وعرض الدكتور أشرف صبحي إمكانية القيام بتحليل عينات الدم للاعبين الدوليين لبعض الدول الإفريقية بالمعمل المصري للكشف عن المنشطات، والحاصل على موافقة على تحليل الدم الخاصة بجواز السفر البيولوجي.

وأكد الوزير على نهج الدولة المصرية في إطار توجيهات القيادة السياسية نحو تعزيز العلاقات مع مختلف الدول الإفريقية ومنها ما يتعلق بمجال الرياضة، وكذا التنسيق مع الأشقاء الأفارقة فيما يخص مكافحة المنشطات رياضياً، وتنفيذ استراتيجية الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "الوادا".

من جانبهم، أثنى وزراء الشباب والرياضة الأفارقة أعضاء "الوادا" على الدور المحوري الذي تلعبه مصر على صعيد مجال مكافحة المنشطات حيث تعد في مقدمة الدول في مجال مكافحة المنشطات على مستوى القارة الإفريقية، مشيدين بالجهد الملموس لوزير الشباب والرياضة المصري ومقترحاته التي قدمها في اجتماعات مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات خلال الفترة الماضية، مُرحبين بمقترح تحليل عينات الدم للاعبين لبعض الدول الإفريقية بالمعمل المصري للكشف عن المنشطات، والخاصة بجواز السفر البيولوجي.