الأربعاء 22 مايو 2024

الدبيبة يؤكد استعداد حكومته لإجراء الانتخابات الليبية منتصف العام

الدبيبة

عرب وعالم17-5-2022 | 21:46

دار الهلال

 أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، استعداد حكومته لإجراء الانتخابات النيابية والرئاسية في ليبيا منتصف العام الجاري، متهماً حكومة فتحي باشاغا المعينة من قبل البرلمان بالسعي لإحداث الفوضى وعرقلة إجراء الانتخابات.

وقال الدبيبة، في كلمة متلفزة بشأن الاشتباكات المسلحة التي شهدتها العاصمة طرابلس فجر الثلاثاء: "اليوم حاولت مجموعة من المنتحرين سياسياً إثارة الفتنة بالتسلل في ساعات متأخرة من الليل إلى طرابلس ليلاً مدججين بالسلاح".

وأشار إلى موافقتهعلى فتح ممر آمن لخروج هؤلاء من طرابلس .. مطمئناً كافة البعثات الدبلوماسية وممثلي الدول والسفارات، بأن الأوضاع الأمنية مستقرة بطرابلس، وأن بإمكانهم أداء واجبهم الطبيعي.

وأكد أن مشروع التمديد والانقلاب قد انتحر سياسيا، واليوم صدرت شهادة وفاته رسمياً، ولا مستقبل إلا بالانتخابات .. منوهاً عن استمرار الحكومة في أداء مهامها كضمان وحيد لليبيين من أجل إجراء الانتخابات.

وأشار إلى جاهزية الحكومة لتنفيذ الانتخابات منتصف العام، لكنهم يعرقلون الانتخابات بمنع إصدار قانونها وأقول لهم أمامكم فرصة أخيرة لإصدار قاعدة دستورية للانتخابات.

وفي وقت سابق اليوم، أقالت حكومة الوحدة الوطنية الليبية مدير الاستخبارات العسكرية عقب توترات مسلحة تزامنت مع محاولة دخول فتحي باشاغا، رئيس الحكومة الخصم المدعوم من البرلمان للعاصمة.