الأربعاء 8 مايو 2024

مبادرة "بلدنا تستضيف قمة المناخ 27" تواصل رفع الوعي المجتمعي بقضايا تغير المناخ بالفيوم

مبادرة بلدنا تستضيف قمة المناخ 27

محافظات17-5-2022 | 22:26

دار الهلال

 أكد الدكتور عماد الدين عدلي، رئيس مجلس إدارة المكتب العربي للشباب والبيئة استمرار عمل المنصات المحلية المشاركة في مبادرة "بلدنا تستضيف قمة المناخ 27" التي أطلقها المكتب العربي بهدف رفع الوعي المجتمعي بمفاهيم وقضايا تغير المناخ، وخلق حوار محلي للاستعداد لقمة المناخ لمناقشة تحديات التغيرات المناخية والأولويات بكل محافظة.

وفي هذا الصدد، نظمت جمعية تنمية المجتمع وتدريب الشباب أحد الجمعيات الشريكة بمنصة محافظة الفيوم، عددا من الأنشطة بهدف رفع الوعي بأهمية التنوع البيولوجي وعلاقته بالتغيرات المناخية.

وقد تم تنظيم زيارة ميدانية لـ35 شابا وفتاة من محافظة الفيوم المهتمين بالمحميات الطبيعة، قاموا خلالها بزيارة محمية وادي الريان والتعرف على أهم المعالم والأنشطة الخاصة بالمحمية وتأثرها بالتغيرات المناخية وذلك بالتعاون مع إدارة محمية وادى الريان.

وقد قام الشباب بزيارة جبل المدورة والتعرف على طبيعة المنطقة، وكذلك زيارة منطقة الشلالات والتعرف على أهم أنواع الطيور الموجودة بالمحمية والمهاجرة إليها وتوقيتات الهجرة وشاهدوا فيلما عن محميات مصر بمركز زوار المحمية، وتم التأكيد على أهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي بوجه خاص والبيئة بوجه عام للأجيال القادمة.

يذكر أن مبادرة "بلدنا تستضيف قمة المناخ 27" هي مبادرة لحشد الجهود الوطنية نحو الاستعداد الأمثل لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "cop 27" وتتضمن عددا من الأنشطة يتم تنفيذها في 27 محافظة تستهدف طلبة المدارس والجامعات الحكومية والخاصة وممثلي السلطات المحلية والمرأة والإعلام وغيرهم بهدف رفع الوعي المجتمعي بمفاهيم وقضايا تغير المناخ.

Egypt Air