الأحد 28 ابريل 2024

انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بعدد من محافظات الجمهورية

الامتحانات

محافظات18-5-2022 | 14:33

دار الهلال

انتظمت امتحانات نهاية العام الدراسي 2021 / 2022 لامتحانات النقل والشهادة الإعدادية اليوم /الأربعاء/ في عدد من محافظات الجمهورية.

ففي محافظة البحر الأحمر، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة هشام منير، أن الهدوء يسود جميع لجان الامتحانات بالشهادة الإعدادية بجميع المدارس بمدن المحافظة. 

وتفقد وكيل الوزارة لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بعدد من مدارس الغردقة بتوجيهات من عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة والالتزام بكثافة أعداد الطلاب وتوزيعهم علي اللجان بأعداد تضمن التباعد الاجتماعي في مسافات ببنية آمنة.

واطمأن على مواصفات الورقة الامتحانية، كما تابع نظافة وتطهير وتعقيم المدراس، مشددا على الالتزام بتحقيق الانضباط داخل وخارج اللجان وحظر الهواتف المحمولة من قِبل الطلاب والملاحظين؛ لتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب، وتنظيم عملية دخول وخروج الطلاب إلى اللجان لمنع التزاحم، مع التواجد المستمر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة.

وفي محافظة الغربية، تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ناصر حسن، سير امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021 / 2022 للتعليم العام والفني من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، مؤكدا عدم وجود أي شكاوى من الورقة الامتحانية، حيث يؤدي اليوم طلاب الصف الأول الإعدادي مادة العلوم، أما طلاب الصف الأول الثانوي فيؤدون اليوم مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقي - إلكتروني)، أما طلاب التعليم الفني الصفين الأول والثالث نظام الخمس سنوات، والأول نظام الثلاث سنوات مواد متنوعة طبقاً لتخصصاتهم ووفقا للجدول المعلن.

وأشار إلى أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان اليوم للصف الأول الإعدادي بلغ 96 ألفا و 778 طالبا وطالبة، وعدد طلاب الصف الأول الثانوي يبلغ عددهم 35003 طلاب وطالبات، أما طلاب التعليم الفني والذين يؤدون الامتحان اليوم يبلغون 40 ألفا و232 طالبا وطالبة. 

وأكد وكيل الوزارة أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية على تواصل مستمر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية العشر، للوقوف على جميع المشكلات والأحداث لحظة بلحظة، وتذليل أي مشكلة قد تواجه اللجان بالإدارات طوال فترة سير الامتحانات.

وفي محافظة شمال سيناء، تابع وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظة حمزة رضوان، غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثاني للعام الدراسي الحالي، وذلك بديوان عام المديرية بمدينة العريش.

وأكد رضوان أن طلاب الشهادة الإعدادية أدوا الإمتحان في مادة اللغة الإنجليزية، وبلغ إجمالى عدد الطلاب 8450 طالبا وطالبة، وبلغت نسبة الحضور 98 %، مضيفا أن طلاب الصف الأول الثانوى يؤدون امتحان مادة : اللغة الأجنبية الأولى ( الانجليزية ) إلكترونيًا على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والتى تستمر حتى يوم الأربعاء القادم 25 مايو الجاري، وبلغت نسبة الحضور أكثر من 99 %.

وفي محافظة جنوب سيناء، تابع محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة اليوم سير عمل لجان الشهادة الإعدادية بمدرسة الزهور الإعدادية بنات.

واطمأن وكيل الوزارة على حسن سير اللجان بمادة " الدراسات الاجتماعية "، مشيدا بالالتزام بالقرارات والقواعد المنظمة لأعمال الامتحان، مؤكدا أن غرفة العمليات بالمديرية تتابع سير أعمال الامتحانات ولم تتلق أي شكاوى، مشيرا إلى أن غدا تختتم أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة جنوب سيناء.

جدير بالذكر أن غدا /الخميس/، يؤدى طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان في مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، بينما يؤدى طلاب الصف الأول الثانوى يوم السبت الموافق 21 مايو الامتحان في مادتي الفيزياء والفلسفة والمنطق حسب الجدول المعلن سابقًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa