الأحد 26 مايو 2024

ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: حريصون على الشراكة مع مصر لدعم «حياة كريمة»

أليساندرو فراكاسيتي

أخبار18-5-2022 | 17:09

دار الهلال

أكد أليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر UNDP، حرص برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على توطيد شراكته مع الحكومة المصرية وتطلعه إلى المزيد من التعاون المثمر لدعم جهود التنمية خاصة المعنية بمبادرة حياة كريمة.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الأربعاء لمحافظة قنا، وكان في استقباله المحافظ أشرف الداودي، مقدمًا له التهنئة على توليه منصبه الجديد خلفاً للدكتورة راندا أبوالحسن، متمنياً له فترة عمل متميزة وتعاون مثمر بين الجانبين لتنفيذ المشروعات والبرامج المشتركة.

وثمن الداودي، حسب بيان دور مؤسسات المجتمع المدني، والتي يأتي على رأسها مؤسسة النداء في دعم جهود الدولة المصرية في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى دور الدولة الفعَّال وقيادتها السياسية في اهتمامها بقضية تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيًا وسياسيًا، إيمانًا بدورها البارز ومساهماتها الإيجابية في نهضة المجتمع، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وأضاف الداودي أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " تعمل على توفير مسكن لائق لأبناء القرى وتحسين الخدمات المقدمة لهم، فضلا عن تمكينهم اقتصادياً وإتاحة فرصة عمل مستدامة لهم، مؤكداً أن الوزارة تسعى إلى التمكين الاقتصادي للمواطنين في قرى حياة كريمة خاصة للمرأة المعيلة والشباب عبر بناء القدرات وتوفير القروض لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى خلق فرص عمل فيما يخص التكتلات الاقتصادية بتلك القرى والتي بلغ عددها تقريباً 120 تكتلًا في 52 مركز إداري بمحافظات المرحلة الأولي لمبادرة حياة كريمة.

يذكر أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تأسس عام 1965 من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، كوكالة تابعة للمنظمة العالمية، ويعمل في 170 دولة للقضاء على الفقر والحد من أوجه عدم المساواة وتعزيز المرونة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.