الإثنين 29 ابريل 2024

صحة شمال سيناء تنظم دورة تدريبية للمثقفين الصحيين بالتعاون مع المجلس القومي للسكان

محافظة شمال سيناء

محافظات18-5-2022 | 17:03

دار الهلال

نظمت إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة بشمال سيناء، اليوم /الأربعاء/، دورة تثقيفية بالتعاون مع فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة.

وأكد مدير عام التثقيف والإعلام الصحي الدكتور حاسم حمدي أن القطاع الصحي يعمل جنبا إلى جنب مع فرع المجلس القومي للسكان لتخريج مثقفين صحيين لهم دور فعال وميداني في حل القضايا السكانية.

وأشار مسئول التثقيف والإعلام الصحي فتحي عثمان إلى أن الهدف من الجلسة هو تدريب المثقفين الجدد وتشجيعهم لاكتساب الثقة بالنفس وأهم مهارات الاتصال، لافتا إلى استمرار التدريبات أسبوعيا بمشاركة المجلس القومى للسكان. 

ومن جانبه أوضح مسؤول التثقيف والإعلام بالمديرية محمد صلاح أن جلسة اليوم تضمنت تدريب وتقيم الأداء لكل مثقف صحي، وتناولت أهم القضايا الصحية والمبادرات الرئاسية المقدمة للمواطنين بالمراكز الحضرية من أجل رفع الوعي الصحي والثقافي للمجتمع .

يذكر أن مقرر فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء نوال سالم قد عرضت للمثقفين الصحيين الجدد في الدورة طرق الاتصال الفعال وأهم ملامح وأبعاد القضية السكانية وتأثيراتها السلبية على المجتمع والاقتصاد القومى، مشيرة إلى أهمية تكثيف أنشطة التثقيف والإعلام الصحي لما له من دور حيوي في تحقيق خطة المجلس القومى للسكان 2022 .

Dr.Randa
Dr.Radwa