الإثنين 13 مايو 2024

وزير الخارجية الباكستاني يلتقي نظيره الأمريكي في نيويورك

وزير الخارجية الباكستاني

عرب وعالم18-5-2022 | 19:01

دار الهلال

التقى وزير الخارجية الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين في مقر الأمم المتحدة اليوم /الأربعاء/، وذلك خلال زيارته الأولى إلى الولايات المتحدة.

وذكرت قناة (جيو) الإخبارية الباكستانية أن بيلاوال يزور الولايات المتحدة بدعوة من بلينكين لحضور فعاليات "نداء الأمن الغذائي العالمي للعمل" الذي سيعقد في الأمم المتحدة في وقت لاحق الأربعاء.

وقال بلينكين إن المحادثات حول الأمن الإقليمي قد تم إدراجها في الاجتماع .. مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تريد علاقات أفضل مع باكستان.

وقال بلينكن إن المحادثات تركزت على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية والأمن الإقليمي.

وعبر عن سعادته بالعمل مع الحكومة الباكستانية ووزير الخارجية بيلاوال. 

بدوره، عبر بيلاوال عن تصميمه على تعزيز العلاقات الثنائية الباكستانية - الأمريكية .. معبراً عن سعادته بالمشاركة في المؤتمر وأشار إلى أن باكستان تواجه تحديات تتعلق بالأمن والطاقة النظيفة والأمن المائي.

وقال بيلاوال "نحن نواجه العديد من المشاكل التي تتراوح من تغير المناخ إلى القضايا الحالية في البلدان المجاورة .. كما ننتظر فرص تعزيز العلاقات بين باكستان والولايات المتحدة".

في وقت سابق ، وعد متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية باكستان بتقديم دعم أمريكي قوي لجهودها لإحياء الاقتصاد الباكستاني بعد وقت قصير من وصول وزير الخارجية بيلاوال بوتو زرداري إلى نيويورك لعقد سلسلة من الاجتماعات مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين ، حسبما ذكرت صحيفة (ديلي داون) الباكستانية الأربعاء.

Dr.Radwa
Egypt Air