السبت 11 مايو 2024

محافظ بني سويف:87 مدرسة لإتاحة فرصة تعليمية ذات جودة للأطفال المتسربين

محافظ بني سويف محمد هاني غنيم

محافظات18-5-2022 | 19:14

دار الهلال

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، إن هناك 87 مدرسة تعليم مجتمعي موزعة على الإدارات التعليمية ضمن مشروع " دعم التعليم المجتمعي " الذي تموله مؤسسة "مصر الخير " وتنفذه جمعية أسرتي لحماية البيئة بهدف توفير وإتاحة فرصة تعليمية ذات جودة عالية للأطفال المتسربين من التعليم ( من سن 6 وحتى 14 ).

وذكرت المحافظة -في بيان صحفي اليوم الأربعاء- أنه جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة محمد عبد التواب ، لاستعراض نتائج اللقاء التعريفي، الذي تم عقده بالتعاون مع المؤسسة، والخاص بمشروع "دعم التعليم المجتمعي".

وأشاد المحافظ -خلال الاجتماع- بالجهود الملموسة التي تبذلها مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير في مجال دعم التعليم المجتمعي؛ الأمر الذي يسهم بشكل كبير في حل مشكلة التسرب وتوفير الفرص التعليمية للأطفال وخاصة الفتيات؛ فضلاً عن كونه نظاما تعليميا مرنا يتناسب مع احتياجات وطبيعة وظروف المجتمع.

بدوره، أوضح وكيل الوزارة أن مدارس التعليم المجتمعي موزعة على النحو التالي ( 31 مدرسة بالفشن؛ و7 بسمسطا؛ و15 بمحافظة بني سويف؛ و6 وأهناسيا؛ و16 بناصر؛ 6 بالواسطى ) وتخدم أكثر من 2800 طالب وطالبة في المناطق النائية؛ فيما جاري الإعداد والتجهيز للبدء في إنشاء 7 مدارس جديدة بالمناطق التي بها احتياج شديد؛ في ضوء ما سيسفر عنه المسح الشامل لقرى المحافظة.

وحضر الاجتماع محمد رمضان مدير عام التعليم العام، وأمل قاسم مسئول التعليم بالمؤسسة ومديري ووكلاء إدارات التعليم ومديري التعليم الإبتدائي والمجتمعي والإحصاء والتربية الاجتماعية بالمديرية.

Dr.Radwa
Egypt Air