الأحد 16 يونيو 2024

توقف عبارة في المياه الضحلة في إندونيسيا وعلى متنها أكثر من 800 شخص

عبارة

عرب وعالم19-5-2022 | 11:56

دار الهلال

قال أحد المسئولين الإندونيسيين إن خدمات الإنقاذ الإندونيسية كانت تحاول تحرير عبارة تقل أكثر من 800 شخص على سطح المياه الضحلة قبالة المقاطعة الواقعة في أقصى جنوب إندونيسيا.

وتقطعت السبل بالعبارة "كاي ام سيريماو" لمدة يومين وعلى متنها 784 راكبًا و 55 من أفراد الطاقم أثناء عبورها لمسافة 184 كم في مقاطعة جزر سوندا الصغرى (في منطقة نوسا تينجارا الشرقية الإندونيسية).

وبما أن العبارة لا يبدو أنها على وشك الغرق، فقد تضمنت عملية الإنقاذ حتى الآن محاولة تحريرها للسماح لها بمواصلة رحلتها دون تنفيذ عمليات الإجلاء.

لكن رئيس البحث والإنقاذ في بلدة موميري، سديانا قد قال لقناة "كومباس" التلفزيونية، إن الجهود المبذولة لإخراج العبارة العالقة باستخدام القاطرة باءت بالفشل حتى الآن.

وأضاف سديانا إن السلطات تنتظر وصول قاطرة أرسلتها شركة الشحن العامة "بي تي بيلني" إلى المنطقة اليوم /الخميس/، وإذا باءت هذه المحاولات الجديدة بالفشل، فسيتم إجلاء جميع الركاب.

وأضاف "لا يمكن سحب العبارة إلا عند ارتفاع المد". وقال إن جميع الركاب بخير.

وتتكرر الحوادث في البحر في إندونيسيا، وهي أرخبيل يضم أكثر من 17 ألف جزيرة، ويعتمد سكانها على العبّارات والقوارب الأخرى للسفر على الرغم من معايير السلامة غير الكافية.

في عام 2018، لقي حوالي 160 شخصًا حتفهم عندما غرقت عبارة في واحدة من أعمق بحيرات العالم في جزيرة سومطرة.

وغرق أكثر من 300 شخص في حادثة غرق عبارة أثناء رحلة بين سولاويزي وبورنيو في عام 2009.