السبت 18 مايو 2024

انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني ببعض محافظات الجمهورية

الامتحانات

محافظات19-5-2022 | 14:41

دار الهلال

انتظمت امتحانات نهاية العام الدراسي 221-2022 في سنوات النقل والشهادة الإعدادية، اليوم /الخميس/، في بعض محافظات الجمهورية.

وفي السويس، تفقد المحافظ عبد المجيد صقر امتحانات الشهادة الإعدادية للاطمئنان على سير الامتحان في مادة اللغة العربية بلجان مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بنين بحي الأربعين، مشددا على القيادات التعليمية بتحقيق الالتزام والانضباط داخل اللجان، مكلفا رؤساء الأحياء بتقديم كافة الخدمات للجان لتسهيل سيرعملية الامتحانات .

وأشار المحافظ إلى أهمية تواجد الزائرة الصحية داخل كل المدارس واتباع كافة الإجراءات الاحترازية، تضمنت أسئلة مادة اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي سؤال التعبير عن كتابة بر الوالدين وموضوع آخر عن إهتمام الدولة بالثقافة.

يذكر أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية باللجان على مستوى مدارس السويس 14825 طالبا وطالبة مقسمين على 87 لجنة امتحانية.

وفي الوادي الجديد، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور جمال حسن، انتهاء امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الشهادة الإعدادية ، مشيرا إلى أنه تفقد سير الامتحانات بعدد من المدارس التابعة لإدارة بلاط التعليمية شملت مدارس ، تنيدة ، بلاط ، ذخيرة وشمس ، حيث أدى الطلاب الامتحان بمادة العلوم في آخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية.

ونوه إلى سير الامتحانات دون مشكلات، وأنه تم تفقد لجان سير امتحانات الصف الثاني الثانوي بمدرستي تنيدة الثانوية وبلاط الثانوية، حيث أدى الطلاب الامتحانات بمادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، لافتا إلى أنه تم توفير كافة الأجواء المناسبة أمام الطلاب لآداء الامتحانات بكل يسر وسهولة وعدم وجود أي عقبات أو مشكلات .

وفي دمياط، أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور خالد خلف، ختام أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم بعد أن أدى الطلاب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، مشيرا إلى أن غرف العمليات لم تتلق أية شكاوى بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية، فيما عدا بعض الشكاوى والتي تم التعامل معها وفق القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات.

وأكد خلف أن محافظ دمياط الدكتورة منال عوض وجهت برفع درجة الاستعداد لإجراء امتحانات الشهادة الإعدادية وتابعت إجراؤها لحظة بلحظة ، وشددت على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، مع ضرورة توافر وسائل التهوية الجيدة والإضاءة لخلق الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر.

وأوضح وكيل الوزارة أنه تجري أعمال التصحيح وتقدير الدرجات لجميع المواد أولاً بأول لإعلان النتائج في أقرب وقت ممكن، مؤكدا اتباع الدقة وعدم الاستعجال حفاظاً على حقوق الطلاب، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن النتيجة فور الانتهاء منها واعتمادها من محافظ دمياط.

وأشار إلى أنه انتهت مديرية التربية والتعليم من كافة الاستعدادات لانطلاق امتحانات الدبلومات الفنية العملية بكافة تخصصاتها، والمقررة يوم 21 مايو والتي سيؤديها 13 ألفا و274 طالبا وطالبة بالتخصصات الصناعي والتجاري والزراعي "مهني، فندقي، مزدوج، جدارات"، وتم الانتهاء من تجهيز كافة اللجان واستراحات رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين.

وقد أدى امتحانات الشهادة الإعدادية 31 ألفا و509 طلاب في عشرة إدارات تعليمية في 167 لجنة على مستوى المحافظة.

وفي شمال سيناء، تابع وكيل وزارة التربية والتعليم حمزة رضوان غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الشهادة الإعدادية والصف الثاني الثانوي العام للفصل الدراسي الثاني، بديوان عام المديرية بالعريش.

وأكد وكيل الوزارة أن طلاب الشهادة الإعدادية أدوا الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية لمدة ساعتين، وبلغ إجمالي عدد الطلاب 8450 طالباً وطالبة، وبلغت نسبة الحضور 98 %، مضيفاً أن طلاب الصف الثاني الثانوي العام أدوا الامتحان ورقياً في الفترة الصباحية في مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات وزمن الإجابة ساعة، ثم أدى الطلاب الامتحان إلكترونياً وبلغ زمن الإجابة ساعتين، وبلغ إجمالى عدد الطلاب 3 آلاف و 546 طالبا وطالبة، وبلغت نسبة التمكن من الامتحان إلكترونياً 100 %، ونسبة الحضور 99.3 %، ثم أدى الطلاب الامتحان في الفترة المسائية في مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب 120 طالبا وطالبة وبلغت نسبة التمكن من الامتحان إلكترونياً 100 % .

وأشار وكيل الوزارة إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية والإدارات التعليمية ومركز التطوير التكنولوجي على تواصل دائم وتنسيق مستمر مع مسؤولي التطوير التكنولوجي بالمدارس الثانوية للوقوف على مسار الامتحان الإلكتروني وحل أي مشكلة طارئة من الممكن حدوثها، وذلك حرصاً على مستقبل أبنائنا الطلاب.

الاكثر قراءة