الإثنين 20 مايو 2024

بالفيديو.. بعد مقتل "شاب الكافيه".. رئيس حى مصر الجديدة يتوعد

8-2-2017 | 21:40

توعد اللواء إبراهيم صابر رئيس حى مصر الجديدة، جميع المقاهى السياحية والشعبية المخالفة للقوانين والصادرة دون تراخيص فى مناطق الحى بالإغلاق، موضحًا أن اليوم شهدت الحملات متابعة لقرارات أمس.
وقال خلال مداخلة تليفزيوينة مع الإعلامى "أحمد موسى" مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن المتابعة أسفرت عن ضبط مجموعة من الأشخاص حاولوا فتح المقهى الخاص بهم مجددًا بعد قرار إغلاقه أمس، بالإضافة إلى الانتقال إلى إغلاق 5 حالات مخالفة أخرى.
وأضاف أن هناك استمرار ومتابعة لتلك المواقع لمواجهة الخارجين على القانون، منوهًا إلى أن هذه الأماكن المخالفة سبق إنذارها وإزالتها أكثر من مرة ولكن هناك إصرار منهم على التحدى ومخالفة القانون.
وعلق رئيس حى مصر الجديدة، على شكاوى بعض أصحاب المحلات من إغلاق ممتلكاتهم رغم حصولهم على رخص من وزارة السياحة بممارسة النشاط، قائلًا: "القانون حدد أن المحافظة والحى هما المسؤولين عن إصدار تلك التراخيص بمزاولة النشاط والتشغيل".
يشار إلى أن منطقة مصر الجديدة شهدت واقعة مؤسفة، حيث قُتل شاب يدعى "محمود بيومي" إثر مشاجرة مع العاملين بمقهى سياحى بسبب الاختلاف على قيمة الحساب، عقب مباراة مصر والكاميرون في نهائي كأس الأمم الإفريقية.