الثلاثاء 21 مايو 2024

"مجلس أمناء الجيزة": امتحانات الشهادة الإعدادية مرت بنجاح .. جروبات الغش تفشل في اختراق العملية الامتحانية

لجان الشهادة الاعدادية

أخبار19-5-2022 | 16:11

دار الهلال

 قال رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بمحافظة الجيزة المستشار بدوي علام، إن غرفة العمليات التي تم تشكيلها بالتعاون مع مديرية التعليم المحافظة خلال امتحانات الشهادة الإعدادية، تأكدت من فشل جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي في اختراق العملية الامتحانية في أية مرحلة من مراحلها. 

وأضاف علام - في تصريحات اليوم /الخميس/ - أن فريق العمل، الذي شكله أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم الجيزة، نجح في الوصول بالعملية الامتحانية لبر الأمان بنجاح تام، منوهًا بأن كل ما ينشر على صفحات التواصل بخصوص امتحانات الإعدادية ما هو إلا محاولات للنصب على الطلاب وأولياء الأمور من خلال تطبيقي (الواتس آب - التيليجرام).

ووجه الشكر لكل فريق العمل بالمديرية الذي نجح في إحكام الرقابة على العملية الامتحانية بعدما تعمد البعض محاولة الإساءة لمنظومة الامتحانات وتم التوصل للقائمين بهذه المحاولات، ويجري حاليًا محاسبتهم وإنزال العقاب اللازم بهم.

وفي السياق، تابع أشرف سلومة وكِيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة ورئيس غُرفة عمليات الجيزة وسمية الخطيب وكيل المديرية، وأمل مبروك مدير عام التعليم العام، اليوم الختامي لامتحانات الشهادة الإعدادية؛ بناءً على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وأحمد راشد محافظ الجيزة. 

وقال سلومة إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط ومطابق لمواصفات الورقة الامتحانية ولم تتلق غرفة العمليات أية شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور، مقدمًا الشكر لمديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان والملاحظين والعمال والإداريين والأمن والموجهين والمتابعة والمطبعة على مجهوداتهم طوال فترات الامتحان، كما وجه الشكر إلى أولياء الأمور على متابعة أبنائهم للاطمئنانِ عليهم وتشجيعهم على المجهود والمثابرة طوال فترة أعمال الامتحانات.

وكان طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة قد أدوا اليوم الامتحان بمادة الدراسات الاجتماعية في اليوم الأخير من الامتحان، حيث جاءت الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط ولم تصدر أي شكاوى تذكر من صعوبة أية جزئيات. 

وأدى الطلاب الامتحان في الدراسات الاجتماعية وبلغ إجمالي عدد المتقدمين 185 ألفًا و397 طالبًا وطالبة بنسبة حضور 98% موزعين على 689 لجنة سير.