الأحد 19 مايو 2024

بطلة «مدرسة الروابي للبنات» تكشف عن إصابتها بالصرع

نور طاهر

فن19-5-2022 | 18:32

منار بسطاوي

كشفت الفنانة نور طاهر بطلة مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" عن إصابتها بمرض الصرع، وأوضحت تفاصيل معاناتها مع هذا المرض.

ونشرت نور طاهر عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" صورة لها من داخل المستشفى، وعلقت عليها قائلة: "من زمان كنت استيقظ أجد نفسي مغمى علي وملقاة على الأرض.. ولا أتذكر ما حدث من ألم في رأسي.. وعدم قدرتي للنظر إلى أ مصدر للضوء  على الإطلاق".

وأضافت نور طاهر: "كنت دائمًا في حيرة من أمري لماذا أبيض أو مشرق قد تؤدي الأضواء إلى حدوث الصداع النصفي الذي سيؤدي لاحقًا إلى حدوث نوبات غائبة..  لم أكن حتى على علم بها.. تقدم سريعًا حتى مارس 2022.. عندما كنت في حفلة بأضواء ساطعة.. وفجأة أصبت بنوبات توترية ونوبات صرع متتالية أرعبت كل من حولي..  تم إجراء مجموعة من الإختبارات.. واعتقدت أنني بخير بعد ذلك".

وتابعت: "حتى قبل أسبوع حيث بدأت نوبات صرع متتالية.. وخطيرة أكثر وتم نقلي بواسطة سيارة إسعاف إلى.. وحدة العناية المركزة حيث اضطررت إلى البقاء لمدة 6 أيام.. كانت التجربة مرعبة ومحبطة.. لكن تم تشخيصي أخيرًا وعلمت أنني مصابة بالصرع".

واستطردت: "بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون.. فإن الصرع هو اضطراب في الجهاز العصبي المركزي عصبي يصبح فيه نشاط الدماغ غير طبيعي.. مما يتسبب في نوبات أو فترات من السلوك غير العادي .. والأحاسيس وفي بعض الأحيان فقدان الوعي... من الصعب التعايش مع الصرع.. فهو ليس مجرد نوبات مؤقتة والاستيقاظ منها".

وقالت: "بل إنه يحتوي على كدمات مؤلمة في كل جزء من جسمك ولا تتذكر كيف أصبت بها.. ويضطر إلى بصق الدم لأنك عضت لسانك وباطن فمك أثناء النوبة..  وصفه بالمرهق هو قليل عليه.. أنا ممتنة لأقول إن لدي أروع نظام دعم من حولي.. لقد تحلى أقرب أصدقائي وعائلتي بالصبر والطمأنينة في محاولة لفهم الصرع ومساعدتي خلال ذلك..  فأنتم تعرفون من أنتم وأنا أحبكم".

وتوجهت بالشكر للفريق الطبي: "شكر خاص آخر للأطباء والممرضات الرائعين الذين جعلوا إقامتي في وحدة العناية المركزة تجربة محتملة.. طبيب الأعصاب الدكتور محمد جابر.. والدكتور كريم ناظر.. والممرضات الرائعات ياسمين.. سجى..  بيان.. ورؤى".

وأنهت حديثها قائلة: "إذا كنت سأقول إنني متحمسة ومتفائلة بشأن تشخيصي.. فسأكون كاذبة.. لكنني أبذل قصارى جهدي وهذا أكثر من كافٍ..  إذا تم تشخيصك أيضًا بالصرع .. فأعلم أنك لست وحدك.. فأنا أشارك قصتي لأنني أريد أن أكون الشخص الذي يجب أن أتحدث معه.. أنا أعاني من الصرع".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Noor Taher (@noorrtaher)

 

الاكثر قراءة