الأحد 5 مايو 2024

توفي في فندق بالقاهرة.. اللحظات الأخيرة في حياة الفنان سمير صبري

سمير صبرى

الهلال لايت 20-5-2022 | 13:06

ميادة عبد الناصر

تصدرت اسم الفنان سمير صبرى مواقع البحث وذلك بعد التأكد من الخبر وفاته، منذ قليل، داخل أحد فنادق القاهرة.

وجاءت وفاته بعد صراع مع مرض القلب وكان قد تم نقل الفنان الكبير سمير صبرى داخل أحد مستشفيات منطقة المهندسين خلال منتصف فبراير الماضى، حيث أكد المقربون منه أنه يعاني من مشكلة فى الصمام "الميترالي"، وأجرى وقتها قسطرة في القلب. 

وأكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، إن الفنان سمير صبري توفي عن عمر يناهز 85 عامًا، إثر مروره بأزمة صحية خلال الشهور الماضية.

وكان آخر أعمال الفنان الكبير سمير صبري في "فلانتينو" مع الزعيم عادل إمام، والذي عرض خلال موسم دراما رمضان قبل الماضي، كما شارك خلال الأعوام القليلة الماضية.

اقرأ أيضا 

أشرف زكي لـ«دار الهلال»: وفاة الفنان سمير صبري عن عمر يناهز 85 عامًا

على طريقة كريم عبد العزيز.. قائد أوركسترا يفقد ذاكرته كل 30 ثانية
 

حياته ومسيرته الفنية 

وولد سمير صبري في 27 ديسمبر عام 1936، عمل في بداياته مذيعاً في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء. له العديد من الأفلام المصرية التي قام بتمثيلها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي. مثّل عدداً من أفلامه مع الفنان عادل إمام كفيلم البحث عن فضيحة من بطولة ميرفت أمين، ومن مسلسلاته حضرة المتهم أبي الذي تم إنتاجه عام 2006 وكذلك قضية رأي عام بطولة يسرا ولقاء الخميسي.


شائعات حول وفاة سمير صبرى 

وكانت قد ترددت أنباء كثيرة وشائعات كثيرة حول وفاته خلال الشهور الماضية بعد دخوله المستشفى أكثر من مرة وقامت نقابة المهن التمثيلية بنفى هذه الشائعات جميعها وحرص على زيارة الفنان الكبير سمير صبرى خلال فترة تواجده بالمستشفى، الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، والفنانة الكبيرة ميرفت أمين، والفنانتان إلهام شاهين ودنيا سمير غانم، والمخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية.