الأربعاء 15 مايو 2024

صحتك بالدنيا .. اسالى ود.هانى الناظر يجيب

16-7-2017 | 11:05

د.هانى الناظر

[email protected]

هل تعانن من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمن بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث...

يجيب.. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق  بالباب.

- كيف أحافظ علي بشرتى من أشعة الشمس الضارة؟

عليك تجنب السير أو التعرض لأشعة الشمس خال فترة الظهيرة وبالتحديد من الساعة 11 ظهرا وحتى ال 3 عصرا، وأنصحك باستخدام شمسية يد صغيرة مع دهان الأماكن المعرضة للشمس بكريم واق.

- ما عاج الجلد الجاف، وكيف أحصل على بشرة رطبة بعيدا عن استخدام الأدوية والمركبات الكيماوية؟

لا شك أن البشرة النضرة حلم تسعى كل فتاة للحصول عليه، لذا أنصحك بالإكثار من شرب الماء، وتناول الساطة الخضراء، مع المواظبة على دهان الجلد مساء بالفازلن والكريمات المرطبة .

- هل تؤثر رسومات الحنة على البشرة؟

لا شك أن رسومات الحنة أحد أدوات الزينة التى تكثر المرأة من استخدامها لإبراز جمالها وأناقتها، لكن أنصحك باجتنابها لما تسببه من التهابات شديدة، كما إنها تترك بقعا سمراء على البشرة يصعب إزالتها أو ع اجها. ل

- ما الإجراءات التى ينبغى علي اتباعها إذا تعرضت للسعة من قنديل البحر؟

يجب على من تعرضت للسعة من قنديل البحر غسل المنطقة المصابة بماء البحر، ثم دهانها بالخل أو الزبادي لمعادلة التأثير القلوي للمادة التي يفرزها القنديل، وإذا التهبت المنطقة المصابة يجب استخدام كريم مضاد للالتهاب مرتن يوميا مع تناول مسكن لآلام حالة الإحساس بحرقان شديد.

- كيف أحافظ على بشرة أطفالى من أشعة الشمس أثناء تواجدهم على شاطئ البحر؟

يصاب الأطفال بحروق إثر تعرضهم لأشعة الشمس لفترات طويلة أثناء تواجدهم على شاطئ البحر نظرا لحساسية بشرتهم، لذا أنصح باستعمال كريم واق وارتداء تي شيرت قطنى أثناء الجلوس خارج المياه، مع ضرورة الاستحمام بصابونة الجلسرين بعد الخروج من ماء البحر.