الخميس 2 مايو 2024

تاريخ الوفاة ليس الأول.. سمير صبرى وسمير غانم يتشاركان الشهرة والحب والإنسانية

لقطة من احد الأفلام

الهلال لايت 20-5-2022 | 14:32

ميادة عبد الناصر

تصدر اسما الراحلين سمير غانم وسمير صبرى مواقع البحث، ولفت نظر الجميع هذه المصادفة الحزينة بأن يجمع يوم واحد وفاة إثنان من أشهر نجوم الفن في مصر والوطن العربى.

ففي الوقت الذى كان يقوم فيه محبى سمير غانم بإحياء ذكراه الأولى أفجعهم القدر بخبر وفاة سمير صبرى ليصبح  اليوم  (20 مايو)  من أكثر الأيام الحزينة على أهل الفن ونجومه.

ولكن بالنظر في تاريخ النجمين نجد أن وفاتهما في يوم واحد منطقية فمشوارهما الفني وحبهما للخير وإجماع زملائهما على أخلاقهما وحبهما لغيرهما واسمهما المتطابق كان لابد وأن يجعلهما يجتمعان في النهاية حتى ولو تأخر أحدهما عاما في الرحيل .

سمير غانم وسمير صبرى وصراع مع المرض 

عانى كل من سمير غانم وسمير صبرى في نهاية حياتهم من المرض  فسمير غانم نهشت جسده الكورونا وتدهورت الحالة الصحية للفنان مع خلل في وظائف الجسم.

وأزدادت حالة الفنان سمير غانم سوءًا، حيث عانى خللا في وظائف الكلى، ومشاكل في التنفس، نقص الاكسجين ونقل على إثر ذلك لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين، حيث مكث لها عدة أسابيع، وتدهورت حالته الصحية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك، يوم 20 مايو 2021.
اما سمير صبرى فقد عانى مع مرض القلب الذى انهكه  حيث كان يعاني من مشكلة فى الصمام "الميترالي"، وأجرى العديد من العمليات.

أصدقاء في الحياة والعمل

واجتمع سمير صبري وسمير غانم في أكثر من 30 فيلما وجمعتهم صداقة طويلة فى الحياة والعمل 

اقرأ أيضا 
فى ذكرى وفاته.. تعرف إلى وصية سمير غانم لزوجي ابنتيه
توفي في فندق بالقاهرة.. اللحظات الأخيرة في حياة الفنان سمير صبري

مشوار فنى حافل 

اشتهر كلا منهما بأداء أدوار الصديق للبطل في كثير من افلامهم  بجانب بعض البطولات المطلقة ولكن نجوميتهم الحقيقة كانت في الأدوار الثانية والتي كانت دائما مؤثرة في الأفلام والمسلسلات 
سمير صبرى كانت بداياته مذيعاً في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء و له العديد من الأفلام المصرية التي قام بتمثيلها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي وله أكثر من 130 عمل متنوع بين التمثيل والغناء وتقديم البرامج 
سمير غانم يمتلك مسيرة فنية حافلة بالكثير أيضا حيث قدم الفنان سمير غانم مجموعة من الأعمال الفنية، التي حققت النجاح الكبير له خلال مسيرته في المسرح حيث قدم أكثر من 151 فيلم مصري بينما قدم قرابة 88 مسلسل كوميدي وقدم قرابة 39 مسرحية بينما كان له 9 من برامج الفوازير واثنين من برامج الرسوم المتحركة وكان له مجموعة من البرامج.

مواقف إنسانية في حياة الراحلين 
اشتهر سمير صبرى بمواقفه الإنسانية والوقوف بجوار جميع زملاءه ومساعدتهم بشكل كبير وكذلك كان سمير غانم يقوم بأعمال خيرية كثيرة لم يتم اكتشافها سوى بعد وفاتهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa