الأحد 5 مايو 2024

ضبط 269 كيلو من اللحوم والدجاج منتهية الصلاحية بالشرقية

اللحوم منتهية الصلاحية

محافظات20-5-2022 | 16:50

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، على مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة الدكتور إبراهيم متولي بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض و شوادر بيع اللحوم ومحلات الجزارة والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين مع على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانبه، أوضح متولي أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم وأقسام الصحة بالإدارات البيطرية بالإشتراك مع مجالس المدن والرقابة التموينية ومباحث التموين والرقابة الصحية وبالتنسيق مع الرقابة الإدارية بالشرقية وجهاز حماية المستهلك، قامت بتنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن، أسفرت عن تحرير محضرين مخالفة وضبط 269 كيلو لحوم ودجاج مخالفة منها 40 كيلو لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية و200 كيلو لحوم مجمدة و15 كيلو دجاج مجهولة المصدر و14 كيلولحوم مصنعة بدون بيانات و تم تحرير محاضر المخالفة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن ناحية أخرى، أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، اليوم /الجمعة/، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وتطبيق القانون على المخالفين دون تهاون.

ففي مركز ومدينة الحسينية قامت رئاسة المدينة وقسم الإزالات والوحدة المحلية بشهداء 2 بحر البقر بإزالة سور بالدبش الابيض على مساحة 300 متر.

وفي مركز ومدينة أولاد صقر قامت رئاسة المدينة بإزالة حالة تعدي بعزبة روزا التابعة للوحدة المحلية ببني حسن على مساحة 160 مترا مربعا عبارة عن منزل بالطوب الأبيض وتم التصدي لها وإزالتها على الفور.

وفي مركز ومدينة أبو حماد قامت رئاسة المدينة بإيقاف أعمال شدة خشبية لصبة سقف دور ثاني علوي لمنزل حاصل على ترخيص بناء دون إخطار الجهة الإدارية قبل بدء التنفيذ ومراجعة الترخيص من الجهات المعنية وتم ايقاف الأعمال وإتخاذ الإجراءات القانونية حياله، كما تم إزالة سور في عزبة البلبيس التابعة الوحده المحلية بكفر العزازي على مساحة 30 مترا مربعا.

أما في مركز ومدينة بلبيس قامت رئاسة المدينة بإزالة فورية لسور من الطوب الأحمر بطول 4 أمتار طولية وارتفاع 3 أمتار ببندر بلبيس مقام بالمخالفة للقانون وتمت الإزالة فوراً.