الجمعة 17 مايو 2024

جريمة قتل في عز النهار تثير رعب السكان في لوس أنجلوس (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 20-5-2022 | 22:37

ميادة عبد الناصر

وثق مقطع فيديو انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي أثار الرعب بين سكان لوس انجلوس، حيث تُظهر اللقطات المروعة اللحظة التي تم قتل فيها راكب قطار من قبل شخص غريب أطلق النار عليه في مؤخرة رأسه أثناء على إحدى منصات قطار بلوس أنجلوس.

تم التعرف على المجرم التسلسلي جون أنتوني هولنبيك، 28 عامًا، على أنه المسلح في حادثة نوفمبر 2021 في محطة مترو ويلوبروك روزا باركس والذي مات أيضا بعد تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن.

كشفت لقطات فيديو نُشرت هذا الأسبوع أن هولنبيك استهدف ديفيد كوليبا، 40 عامًا، والذي كان غريبًا تمامًا، وتتبع الرجل حتى منصة القطار وأعدمه وكان كوليبا يتحدث عبر الهاتف وينتظر القطار عندما اقترب منه هولنبيك وأطلق عليه النار مرة واحدة في مؤخرة رأسه.

من غير الواضح لماذا اختار هولنبيك الذي أدين سابقًا بالسرقة والمخدرات والسرقة استهداف كوليبا وتم تنبيه النواب الواقفين على مستوى الشارع بمحطة القطار القريبة إلى إطلاق النار واستجابوا بسرعة للمشهد على المنصة حيث رأوا هولنبيك يقفز إلى أسفل على مسارات السكك الحديدية من الجانب الجنوبي من المنصة.

تم العثور على كوليبا على منصة C-line مصابًا بطلق ناري في رأسه. أعلن وفاته في مكان الحادث. تم تحميل مسدس نصف أوتوماتيكي من عيار KelTec 0.22 وقرر المحققون أن هولنبيك استهدف بشكل عشوائي كوليبا الذي كان غريبًا تمامًا. لم يصب أحد خلال الحادث.

وقدارتفعت جرائم القتل في لوس أنجلوس بنسبة خمسة في المائة هذا العام مقارنة بالعام الماضي - لكن مدينة الملائكة تشتهر حاليًا بعمليات السطو العنيفة التي تستهدف سكانها الأثرياء.

وفقًا لإدارة شرطة لوس أنجلوس، ارتفعت جرائم الممتلكات في المدينة بنسبة 12.3 بالمائة عن العام الماضي، بينما زادت جرائم العنف بنسبة 7.5 بالمائة كما ارتفعت عمليات السطو في مدينة الملائكة بنسبة 18.8 في المائة من 1 يناير حتى 30 أبريل مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وارتفعت عمليات السطو 9.5 في المائة.

وفي الوقت نفسه ، ارتفعت سرقات السيارات بنسبة 9.4٪ على مدار العام الماضي، وارتفعت سرقات السيارات بنسبة 13.7٪، مع ارتفاع سرقات أخرى غير محددة بنسبة 16٪.

في الوقت نفسه، انخفضت اعتقالات السرقة بنسبة 5.6 في المائة عن العام الماضي، وانخفضت اعتقالات السطو بنسبة 15.4 في المائة، وانخفضت اعتقالات السيارات بنسبة 9.3 في المائة.