الأحد 30 يونيو 2024

هاتف دوار جديد يجمع بين الماضي والحاضر يبهر المستخدمين

الهاتف

الهلال لايت 20-5-2022 | 19:40

ميادة عبد الناصر

إذا كنت من جيل الألفية الذين يفتقدون الهاتف الدوار القديم الذي كان يمثل جزءًا كبيرًا من حياتك، فقد تكون مجموعة Rotary Un-Smartphone Kit هي ما كنت تبحث عنه تمامًا.

ووفقًا لموقع "ميرور" البريطاني فالهواتف الذكية رائعة إذا كنت تحب حمل جهاز كمبيوتر مصغر في كل مكان معك، ولكن إذا كنت تهتم فقط بإجراء المكالمات وكل الأشياء الأخرى تعترض طريقك، فإن الهاتف الدوار المحمول الذي صممته مهندسة الفضاء والمخترعة اللامعة جوستن هاوبت مثالي تمامًا.

ويتميز هاتف Rotary Un-Smartphone بقرص بلاستيكي مألوف نشأ معه معظمنا من أطفال التسعينيات، وهو في الأساس هاتف ذكي مجرد، يتضمن فقط الأساسيات المطلقة التي قد يحبها المستخدم العادي المضاد للهواتف الذكية، ولكن بمظهر رائع ورجعي.

وكتبت هاوبت على موقعها على الإنترنت عندما كشفت لأول مرة عن مفهوم الهاتف الذكي الدوار: "لا يجب أن تكون النقطة مفارقة تاريخية إنه لإظهار أنه من الممكن أن يكون لديك هاتف صالح للاستخدام بشكل مثالي بعيدًا عن امتلاك شاشة تعمل باللمس كما أتخيل، والتي قد تكون في الواقع أكثر فاعلية من بعض النواحي.

من الناحية الفنية، فإن Rotary Un-Smartphone Kit هو الإصدار الثاني من الهاتف المحمول الدوار، وهو متغير جديد ومحسّن من الهاتف الذي تم الكشف عنه في الأصل وسط ضجة كبيرة العام الماضي، وهذا يبدو أجمل قليلًا ولديه عدد قليل من الأجراس والصفارات التي اعتقد مخترعها اللامع أن الناس قد يحبونها.

وبصرف النظر عن القرص الدوار، يتميز هذا الجهاز المحمول ذو المظهر الرائع بجرس جرس ميكانيكي مصنوع من الذهب أو النحاس المطلي بالفضة، وشاشتان - OLED في الجانب الأمامي والجانب الخلفي ePaper - ومفتاح طاقة ميكانيكي، وهوائيات خارجية لاستقبال أفضل.

ويبدو الاضطرار إلى تدوير الاتصال الهاتفي البلاستيكي في كل مرة تريد الاتصال بشخص ما أمرًا مملًا، ولكن هذا ليس حقًا كيف يعمل Un-Smartphone.

وفقًا لموقع الويب الخاص بالمشروع، "يمكنك تخزين قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ثم الاتصال بأصدقائك بدورتين فقط من الاتصال الهاتفي وعندما تظهر الحاجة الأقل تكرارًا لطلب رقم جديد، فإن حداثة القرص الدوار المُرضي للاستخدام هي أمر ممتع وليس مزعجًا، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تخصيص زرين ليتم ترميزهما بسرعة للاتصال السريع بأشخاصك المفضلين.

يتم بيع هاتف Rotary Un-Smartphone حاليًا كمجموعة يسهل على هاوبت تجميعها من قبل أي شخص تقريبًا وتسرد عددًا من الأسباب لعدم تقديمها كجهاز جاهز للاستخدام، وأهمها ترخيص FCC ويتطلب بيع هاتف خلوي مُجمَّع مسبقًا أيضًا مستوى من دعم العملاء، ليس منشئه مستعدًا لتقديمه في الوقت الحالي.

لكن المجموعة التي تبيعها هاوبت حاليًا مقابل 390 دولارًا، تأتي مع كل ما تحتاجه لتجميع هاتف Rotary Un-Smartphone بسهولة، باستثناء بطاقة SIM فكل ما تحتاجه هو مفك براغي ويد ثابتة وبعض الصبر.

الاكثر قراءة