الجمعة 10 مايو 2024

في الذكرى الأولى لوالدها.. دنيا سمير غانم تودع رفيق دربه سمير صبري

دنيا سمير غانم

فن21-5-2022 | 13:14

منار بسطاوي

حرصت الفنانة دنيا سمير غانم على حضور جنازة صديق والدها، ورفيق دربه الفنان سمير صبري، وذلك بالتزامن مع الذكرى الأولى على وفاة والدها والتي وافقت أمس الجمعة 20 مايو، وظهرت بالجنازة بصحبة زوجها الإعلامي رامي رضوان.

وشيعت جنازة الفنان سمير صبري عقب صلاة ظهر اليوم السبت من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وسط توافد ضخم من قبل نجوم الفن.

وكان الموت قد غيب الفنان سمير صبري في وقت سابق أمس، بعد تعرضه لأزمة صحية، عن عمر ناهز 85 عامًا.

رحلة سمير صبري

ولد سمير صبري في الخامس من نوفمبر عام 1935 بالإسكندرية، حيث نشأ في عائلة تُقدّر الفن، وبعد انفصال والديه وعمره 9 سنوات، انتقل مع والده إلى القاهرة، وسكن في عمارة النجوم، وتبناه عبدالحليم حافظ وقدمه إلى لبنى عبدالعزيز، ليصبح نجمًا لإذاعة البرنامج الأوروبي وعمره 10 سنوات.

 

عمل مذيعًا بإذاعة الشرق الأوسط ثم اتجه إلى التمثيل والغناء، وأسس مع رفيق الصبان ويوسف شاهين وحسين كمال وسيد رويال، نقابة فنية سميت باسم "الأحرار المنفتحين".

 

وبلغ رصيده الفن نحو 217 عملًا، ومن أشهر أفلامه: "حكايتي مع الزمان"، "المتمردة"، "الأخوة الأعداء"، "الأحضان الدافئة"، "الوفاء العظيم "،"مضي قطار العمر"، "رحلة الأيام"، "التوت والنبوت"، و"بتوقيت القاهرة"، "شقة وعروسة يا رب"،"جحيم تحت الماء"، "وبالوالدين إحسانًا"، و"بين القصرين".

 

وكان آخر أفلامه بعنوان "حدث في 2 طلعت حرب"، وشاركه بطولته محمود قابيل، أحمد مجدي، سهر الصايغ، وعبير صبري، ومن تأليف هانزادة فكري، وإخراج مجدي أحمد علي.

 

ومن أشهر برامجه التلفزيونية "هذا المساء"، "النادي الدولي"، و"كان ياما كان"، ومن أشهرها في الإذاعة "الوسادة ما زالت خالية"، "عالم رغم أنفه"، "العسل المر"، و"سيدة المجتمع"، و"ذكرياتي".

 

وشارك في عدد من المسلسلات منها "أدهم الشرقاوي"، و"أم كلثوم"، و"أولاد عزام"، و"حضرة المتهم أبي"، و"يا ورد مين يشتريك"

Dr.Radwa
Egypt Air