الثلاثاء 14 مايو 2024

بسبب مهرجان كان.. حسين فهمي يغيب عن جنازة صديقه سمير صبري

سمير صبري وحسين فهمي

فن21-5-2022 | 14:09

منار بسطاوي

غاب الفنان حسين فهمي عن حضور جنازة صديقه الفنان سمير صبري التي شيعت عقب ظهر اليوم، وذلك بسبب مشاركته في فعاليات مهرجان كان السينمائي.

وشيعت جنازة الفنان سمير صبري ظهر اليوم السبت من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، متجهة لمقابر العائلة في مسقط رأسه بالإسكندرية.

ونظم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة الفنان حسين فهمي حفل استقبال بسوق الفيلم على هامش الدورة الـ 75 لمهرجان كان السينمائي، الذي انطلقت فعالياته قبل أيام.

وخلال الحفل الذي أقيم بمدينة كان الفرنسية، استقبل الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والمخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، عددا كبيرا من النجوم والسينمائيين وممثلي المهرجانات العربية والدولية.

وبدأ حفل الاستقبال بكلمة لرئيس المهرجان حسين فهمي، أعرب من خلالها عن حزنه الشديد لفقد صديقه وزميله الفنان الكبير سمير صبري، الذي يعد أحد أهم فناني السينما المصرية، والذي كان له دورا بارزا في تأسيس ودعم المهرجان منذ عام 1976.

ويعد ذلك اللقاء الذي جمع عددا كبيرا من السينمائيين حول العالم، بمثابة لقاء تعريفي بالدورة الـ 44 من المهرجان، المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل، والتي من المنتظر أن يتم الكشف عن تفاصيلها خلال الفترة المقبلة.

كما سعى المهرجان من خلال ذلك الحفل إلى التعرف على العديد من السينمائيين من مختلف الثقافات للتحدث عن مستجدات صناعة السينما حول العالم، ولفتح مزيد من سبل التعاون بين المهرجان والمهرجانات العربية والدولية والعالمية.

Dr.Radwa
Egypt Air