الأربعاء 15 مايو 2024

الكشف عن سيارة رولز رويس بقيمة 20 مليون إسترليني مصنوعة من «اللؤلؤ» لإحياء تراث عائلة

السيارة

الهلال لايت 21-5-2022 | 17:08

ميادة عبد الناصر

كشفت رولز رويس، النقاب عن سيارتها الثانية من طراز ثلاثية القارب، والتي تعتبر من أغلى السيارات الجديدة في العالم بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني، والتي تعتمد على اللؤلؤ في تصنيعها إحياءًا لتراث العائلة التي لم يتم ذكر اسمها، والتي كانت تعمل في اللؤلؤ منذ زمن بعيد، وصنعت ثروتها من التجارة فيه.
 
وقالت الشركة: «تتشرف رولز رويس موتور كارز، بتقديم الفصل التالي من عمولة ذيل القارب، وهي واحدة من ثلاثة فقط تم تصنيعها وستتم صناعتها على الإطلاق. من جميع النواحي، حيث تعتبر هذه السيارة الفريدة من نوعها تمامًا وتماشياً مع تراث عائلة العميل في صناعة اللؤلؤ، فإن محور لوحة القيادة هو ساعة مصنوعة من عرق اللؤلؤ، يختارها ويوردها العميل من مجموعته الخاصة».

ووفقًا لموقع «ديلي ميل» البريطاني، فتتميز السيارة السياحية الكبيرة القابلة للتحويل والمصممة حسب الطلب والتي تبلغ تكلفتها 20 مليون جنيه إسترليني لمرة واحدة، بتشطيبات خارجية فريدة من نوعها وتفاصيل داخلية مستوحاة من عرق اللؤلؤ. يتضمن ذلك ساعة لوحة القيادة ومجموعة من الأدوات الفاخرة وأدوات القلي.

يوجد في الخلف "جناح استضافة" به مجموعة طعام فريدة من نوعها، ومبرد للمشروبات وسخان طعام، وكراسي قابلة للطي، وطاولات قابلة للتمديد، وحتى مظلة مخفية كلها تحت زوج من أبواب الفراشة التي تفتح بأناقة تكشف عن المسرات المخزنة تحتها.

رفضت Rolls-Royce تسمية العميل المحدد لأغلى سيارة في العالم، لكنها قالت إن ذيل القارب الجديد قد تم إنشاؤه خصيصًا له، "تكريمًا لوالده وتراث عائلته".

صُنعت السيارة يدويًا في المقر الرئيسي لشركة رولز رويس في ساسكس، والتي توظف أكثر من 2000 شخص، وسيتم الكشف عن السيارة ذات البابين ذات الأربعة مقاعد في حدث Concorso d'Eleganza المرموق في Villa d'Este على ضفاف بحيرة كومو في شمال إيطاليا اليوم السبت.

يشبه الجزء الخلفي من الليموزين سطح اليخت ويفتح مثل أجنحة الفراشة ليكشف عن "جناح الاستضافة"، مع جانب واحد به أكواب وزجاجات للمشروبات الباردة والمرطبات، والآخر لتقديم المأكولات الفاخرة أو النزهات.

ويغطى السطح الخلفي بقشرة الجوز الملكي، ومطعمة بخطوط مقلمة مطلية بالذهب الوردي بلمسة نهائية مصقولة. تم اختيار Royal Walnut لأنه، مع مرور الوقت ، يتحول تدريجياً إلى لون كونياك ومجموعة أدوات المائدة وأدوات المائدة المطلية بالذهب الوردي من صنع Christofle of Paris ويمكنك استخدامها في الهواء الطلق بمجرد إيقاف السيارة.

والمقاعد مصنوعة من نفس لون جلد المحار ويتم تخزين مظلة شمسية في مؤخرة السيارة وتفتح بحركة تلسكوبية سلسة عندما تكون تجربة تناول الطعام واللون الخارجي الرئيسي هو مزيج متلألئ من المحار والورد الناعم ، مع رقائق الميكا البيضاء والبرونزية الكبيرة التي تضيف جودة لؤلؤية فريدة تتغير بمهارة في ظل ظروف الإضاءة المختلفة.

يحتوي غطاء المحرك بلون الكونياك المتباين على رقائق الميكا المصنوعة من الألومنيوم البرونزي والذهبي الناعم مع طبقة من الكريستال ومعطف مثلج غير لامع ، مصمم لإضفاء الدفء والعمق على مظهر السيارة. 

 

 

 

 

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air