الأحد 16 يونيو 2024

وزارة الشباب تدعو الأطفال لأسبوع «الكارتون المصري»

الكارتون المصري

ملاعب الهلال21-5-2022 | 19:37

لطفي السقعان

وجهت وزارة الشباب والرياضة الدعوة لطلائع مصر، للمشاركة في أسبوع الكارتون المصري، والذي تنفذه الوزارة من خلال الإدارة المركزية للطلائع، بالتعاون مع نادي الكارتون المصري، خلال الفترة من (22-25) مايو الجاري، مركز التنمية الشبابية والرياضية بشبرا الخيمة، وسيتم بث كل فعالياته عبر الصفحات الرسمية لوزارة الشباب والرياضة على مواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي ذلك في إطار ما توليه وزارة الشباب والرياضة من اهتمام واسع بالفنون، ودورها في تنشئة وتربية النشء، ونظرًا لدور الكارتون للأطفال لربطهم بالعادات والتقاليد المصرية من خلال محتوى فني، لجذبهم بعيدًا عن بعض أعمال الكارتون الأجنبي غير المناسبة للطابع المصري.

ويهدف تنظيم أسبوع الكارتون المصري إلى إعادة تقدير الفنون والإحساس بالجمال والانتماء للوطن، غرس قيم الولاء والانتماء للطلائع، وتفعيل الطاقات والأفكار في كال الجوانب، وتأصيل قيم الأخلاق والعادات والتقاليد الإيجابية للطلائع، بالاضافة إلى شغل أوقات الفراغ للطلائع لخلق جيل جديد من المبدعين.

يذكر أنه تم إرسال دعوة لجميع شركات الإنتاج الفني للمشاركة في إعداد أفلام الكارتون للعرض، وتم انتقاء الأفلام المرسلة قبل عرضها.