الثلاثاء 7 مايو 2024

فلسطين تستنكر القرار الأمريكي الخاص بإلغاء تصنيف حركة "كاخ" الإسرائيلية من قوائم الإرهاب

الرئاسة الفلسطينية

عرب وعالم21-5-2022 | 20:30

دار الهلال

أعربت الرئاسة الفلسطينية، اليوم السبت، عن استنكارها واستهجانها الشديدين، من قرار وزارة الخارجية الأمريكية، إلغاء تصنيف حركة كهانا حي (كاخ) الإرهابية الاسرائيلية من قوائم منظمات الإرهاب الاجنبية بموجب قانون الجنسية الأمريكي بموافقة الكونجرس.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية أنه في الوقت الذي يصر فيه الكونجرس الأمريكي على معاقبة الشعب الفلسطيني من خلال الابقاء على تصنيف منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، منظمة إرهابية، فإن الإدارة الأمريكية تغض الطرف وتكافئ اعداء السلام والاستقرار في المنطقة.

وقالت الرئاسة إن هذا القرار بمثابة مكافأة لنشطاء هذا التنظيم الإرهابي أمثال ايتمار بن غفير، الذي يعبث فساداً وتحريضاً في مدينة القدس المحتلة وغيرها من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأيضا الحاخام بينتسي غوفشتين الذي دعا قبل أيام فقط إلى هدم قبة الصخرة المشرفة.

وأعربت الرئاسة عن استغرابها الشديد من توقيت هذا القرار الأميركي واسبابه، في الوقت الذي تقود فيه عناصر هذه الجماعة الارهابية عدوانها على الشعب الفلسطيني ومقدساته الاسلامية والمسيحية، داعية الإدارة الأمريكية إلى التراجع عن قرارها الخطير وأن تقوم باتخاذ القرار التاريخي الصحيح بشطب منظمة التحرير الفلسطينية من قوائمها للمنظمات الإرهابية.

وأضافت أنه في الوقت الذي تحدث فيه الرئيس بايدن مع الرئيس محمود عباس مؤكداً التزامه وتمسكه بحل الدولتين، ورفضه للاستيطان وطرد السكان وهدم المنازل، وعدم المساس بالوضع التاريخي القائم في الحرم الشريف، ورفضه للاعمال أحادية الجانب، وهذا ما اكده بلينكن للرئيس عباس في زيارته الرسمية الى رام الله، فإن أفعال الإدارة الأمريكية تتناقض مع أقوالها تماما ولا تنسجم مع التزاماتها من أجل السلام والاستقرار.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية أن منظمة التحرير بإجماع العالم هي شريك حقيقي لصنع السلام القائم على قرارات الشرعية الدولية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود العام 1967، مذكرين في الوقت ذاته أن دولة فلسطين دولة معترف بها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة كعضو مراقب منذ العام 2012، وهي ملتزمة بالقانون الدولي وبالشرعية الدولية وبالسلام القائم على العدل.

Egypt Air