الأربعاء 22 مايو 2024

عابد عناني: انتهيت من تصوير «الباب الأخضر».. وتصوير «فارس» كان صعبا (خاص)

الفنان عابد عناني

فن21-5-2022 | 23:08

حسام يونس

يعيش الفنان عابد عناني حالة من النشاط الفني، ويشارك في 3 أعمال جديدة، من المقرر عرضها خلال الفترة المقبلة، بعد عرض فيلمه الجديد "فارس" أخيرًا، بجميع دور العرض السينمائية بمصر والوطن العربي. 

وقال الفنان عابد عناني، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال": "فيلم الباب الأخضر تم الانتهاء من تصويره بالكامل من فترة، وهو في مرحلة المونتاج والمكساج والجرافيكس، وتفاصيل تجهيز نسخة العرض، ولم يتم تحديد موعد نهائي لعرضه ولكن من المقرر عرضه قريبًا".

وأضاف: "الفيلم من تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج رؤوف عبدالعزيز، بطولة إياد نصار، خالد الصاوي، سهر الصايغ، بيومي فؤاد، وحمزة العيلي". 

وتابع: "تجربة فيلم الباب الأخضر كانت مميزة جدًا، لأن المخرج رؤوف عبدالعزيز كان مهتمًا جدًا، بسبب أننا نعمل على نص لكاتب كبير مثل أسامة أنور عكاشة وبعد رحيله أيضًا، وكان هناك رغبة شديدة من مخرج العمل، في أن نحافظ على العمل الذي كتبه أسامة أنور عكاشة، وفعلًا كانت تجربة مميزة لأننا عملنا بروفات كثيرة قبل تصوير العمل".

وواصل: "كنا نهتم بكل التفاصيل سواء الملابس أو التصوير، وكانت مرحلة صعبة وتتطلب مجهودًا كبيرًا على مستوى التصوير والملابس والاهتمام بالتفاصيل"، لافتًا إلى أن تجربته مع الفنان إياد نصار كانت ممتعة للغاية، وكواليسها كانت رائعة.

وكشف عن عرض مسلسل "البيت بيتي"، الخميس المقبل، وهو عمل كوميدي من إخراج خالد مرعي، والمسلسل مبني على قصة جيدة.

وعن دوره في المسلسل قال: "أقدم دور عم بهار وهو صاحب القصر وأبو مصطفى خاطر، وكريم محمود عبدالعزيز، ويظهر في المرحلة الأولى والثانية في مرحلتين عمريتين مختلفتين قبل أن يموت، وهناك لعنة في القصر ونكتشف مع تطور الأحداث أسباب اللعنة".

وأضاف أنه تم ترشيحه من جانب خالد صفوت، لفيلم "فارس"، وجاء الترشيح من المخرج رؤوف عبدالعزيز، بعد مسلسل "الطاووس".

وكشف عن دوره في فيلم "فارس"، مسعد مدكور، وهو الذراع الأيمنى لحسيني فهمي ويتورط البطل مع بعض الأشخاص مع إيمان العاصي، وكواليس العمل كانت صعبة جدًا، لأنها تتضمن تفاصيل كثيرة ولكن النتيجة كانت مرضية.

كما أعلن استعداده لعمل مسرحي بعنوان «الحفيد»، على المسرح القومي، بطولة الفنانة لوسي، والافتتاح الخميس المقبل، ومن تأليف عبدالحميد جودة السحار، وإعداد وإخراج يوسف المنصور.