السبت 18 مايو 2024

9 أسباب تؤدي لظهور البثور في الوجه.. إحذريها

16-7-2017 | 13:21

من أكثر المشكلات المزعجة للشباب والفتيات هى مشكلة ظهور بثور الوجه،  ويعتقد الكثير منهم أنها مشكلة ترتبط بأسباب هرمونية لا دخل لهم فيها، ولكن الحقيقية أن هناك العديد  العادات الخاطئة التى يمارسونها تكون من الأسباب المباشرة لظهور البثور  وفيما يلى نوضح هذه العادات لتجنبها

 

الإفراط في تقشير الوجه

يساهم كثرة تقشير جلد الوجه فى جعل البشرة متحفزة لكي تزيد من إفرازات الزيوت لتعويض ما فقدته لحفظ توازنها من جديد ، ما يتسبب في سد المسامات الجلدية و ظهور البثور.

 

قلة شرب الماء

يؤدي إهمال شرب المياة  إلى تراكم السموم فى الجسم والذي يؤدي بدوره إلى  ظهور البثور  والحبوب بصفة عامة ، لذا ينصح بشرب ما لايقل عن 8 أكواب يومياً للتخلص من سموم الجسم.

 

النوم دون إزالة مساحيق التجميل

يساهم النوم دون غسل الوجه وإزالة مساحيق التجميل فى سد مسام البشرة ومن ثم سرعة ظهور البثور.

 

السهر

يؤدي قلة حصول الجسم على ساعات النوم الكافية إلى إحداث خلل فى هرمونات الجسم، وتكون البشرة هي الأكثر تأثراً بهذا الخلل، حيث تتعدد مشكلاتها ومنها الشحوب والاصفرار وظهور الحبوب والبثور.
 

التعرق الشديد

يؤدي التعرق الشديد في الوجه إلى تراكم الأوساخ والدهون على الوجه ما يتسبب في ظهور البثور، من أجل ذلك ينصح بضرورة غسل الوجه أكثر من خمس مرات يومياً بغسول مناسب لنوع البشرة.

 

تناول الوحبات الجاهزة

يتسبب  الإفراط فى تناول الوجبات الجاهزة المشبعة بالدهون وكذلك الأطعمة الحريفة فى ظهور البثور حيث تؤدي هذه الأطعمة الى حدوث خلل فى توازن البشرة كما تزيد من التهاباتها . 

 

استعمال الكريمات الثقيلة

 يؤدي إستعمال الكريمات التي لها قوام ثقيل إلى سد المسام الجلدية للبشرة وتعرضها لمشكلة ظهور البثور, من أجل ذلك ينصح باستعمال طبقة واحدة من الكريمات الخفيفة  لتجنب ظهور البثور.
 

لمس الجلد بالأيدي

 تحتوي الايدى على  أكثر من 120 نوعاً من الجراثيم والميكروبات بحسب ما يؤكده الأطباء ومن ثم يؤدى لمسها لجلد البشرة بشكل مستمر فى انتقال الجراثيم والميكروبات الى البشرة ما يكون سبب مباشر لظهور البثور.
 

الإفراط فى استخدام الصابون

يؤدى كثرة إستعمال الصابون بما يحتويه من مواد كميائية فى ظهور البثور وذلك لأنه قلوي يعمل على تخريب الغشاء المائي الذى يساعد على حماية وتوازن البشرة  لذا ينصح باستعمال الغسول المناسب لنوع البشرة.

 

    الاكثر قراءة