الثلاثاء 14 مايو 2024

كوريا الجنوبية تنضم إلى الولايات المتحدة وغيرها في إدانة روسيا لهجومها على أوكرانيا

كوريا الجنوبية

عرب وعالم22-5-2022 | 12:26

دار الهلال

 أصدرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وأربع دول أخرى بيانًا مشتركًا يدين روسيا لهجومها العسكري على أوكرانيا على هامش اجتماع منظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (APEC).

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم الأحد، أن البيان الذي انضمت إليه اليابان وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، أعرب عن مخاوفه بشأن الأوضاع الإنسانية في أوكرانيا وأزمة الغذاء والطاقة بينما دعا إلى انسحاب فوري للقوات الروسية من أوكرانيا، وفقًا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية.

وأصدرت الدول الست البيان فى نهاية اجتماع وزراء تجارة (الابيك) الذى استمر يومين فى بانكوك بتايلاند ، على الرغم من أنه لم يكن بيانا مشتركا للابيك.

وانسحب مندوبو الولايات المتحدة وكندا ونيوزيلندا واليابان وأستراليا الليلة الماضية من اجتماع وزراء تجارة أبيك احتجاجا على العدوان الروسي عندما بدأ وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم ريشيتنيكوف في إلقاء تصريحاته.

تجدر الإشارة إلى أن ابيك ، الذي تم إطلاقه في عام 1989 ، هو إطار عمل حكومي بين 21 اقتصادا عضوا ، بما في ذلك كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والصين واليابان ، لتعزيز التجارة الحرة في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

Dr.Radwa
Egypt Air