الإثنين 29 ابريل 2024

10 معلومات عن مبادرة أشبال مصر الرقمية

10 معلومات عن مبادرة أشبال مصر الرقمية

اقتصاد22-5-2022 | 14:19

مصطفى ابراهيم

تسعى الدولة المصرية، مؤخرًا لتطوير قدرات شبابها؛ من أجل رفعة الوطن وتقدمه، حيث أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مبادرة أشبال مصر الرقمية؛ لتطوير الكوادر البشرية علميًا وتكنولوجيًا.

مبادرة أشبال مصر الرقمية

وتسعى هذه المبادرة لإعداد جيل جديد قادر على اكتشاف كل ما هو جديد في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتنفيذ روية مصر الرقمية مستقبلًا، كما أنها تركز على الجانبين العلمي والعملي، وتتعاون مع جهات محلية ودولية؛ لتغطية النواحي العلمية والتعليمية.

مزايا مبادرة أشبال مصر الرقمية

وتقدم مبادرة أشبال مصر الرقمية العديد من المميزات، أهمها تقديم منح جزئية للطلاب المتفوقين للدراسة بالجامعات التكنولوجبة التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمشاركة في المسابقات المؤتمرات العالمية، بالإضافة إلى جوائز عينية وشهادات معتمدة.

شروط التقدم لمبادرة أشبال مصر الرقمية

ووضعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، العديد من الشروط للانضمام لمباردة أشبال مصر الرقمية، أبرزها:

- أن يكون الطالب مصري الجنسية.

- أن يكون سن الطالب ما بين 12 و17 عامًا.

- أن يكون مقيد بإحدى السنوات الدراسية ما بين الصفين الأول الإعدادي والثاني الثانوي.

- أن يكون مُقيدًا بإحدى المدارس داخل مصر.

- أن يستطيع التعامل مع أجهزة الحاسب الألي والإنترنت.

- التفوق في مواد الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم بحد أدنى 90%.

- موافقة ولي الأمر على الالتحاق.

طريقة التقدم لمبادرة أشبال مصر الرقمية

يذكر أن مبادرة أشبال مصر الرقمية تتم بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي، وهي منحة مستمرة طوال العام، ويحصل الطالب على شهر إجازة، كما ستبدأ المرحلة الأولى بثلاثة آلاف طالب من جميع مدارس الجمهورية، على أن يتم التقدم للمبادرة من خلال الموقع الرسمي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مبادرة أشبال مصر التابعة لوزارة الاتصالات

وأكدت الدكتورة هُدى بركة، مستشارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، في تصريحات تليفزيونية أن هذه المبادرة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأنه يولي التكنولوجيا اهتمامًا كبيرًا؛ لإعداد أجيال جديدة مؤهلة عمليًا وتنكولوجيًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa