الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بعد تعيينه لإدارة نهائي أفريقيا.. من هو «فيكتور جوميز» حكم مباراة الأهلي والوداد

فيكتور جوميز

الهلال لايت 22-5-2022 | 19:59

ميادة عبد الناصر

أصبح البحث عن حكم مباراة الأهلي والوداد المغربي، هو الأكثر تداولًا على مواقع البحث بين المصريين، خاصة بعد تعيين الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، حكم المباراة النهائية من دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد.

ويواجه الأهلي المصري نظيره الوداد المغربي، يوم 30 مايو الجاري، على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، في المباراة النهائية من دوري أبطال أفريقيا.

أصوله ونشأته 

تعود أصول  فيكتور جوميز للبرتغال، حيث وُلد والداه في جزيرة ماديرا، قبل أن يهاجرا لجنوب أفريقيا حيث تربى ونشأ.

بدايته ومسيرته 
وبدأ جوميز مسيرته كلاعب في مركز الظهير الأيمن مع أحد الأندية الهاوية في مدينة جوهانسبرج، ولكنه لم يستكمل اللعب واتجه للتحكيم. 

بدأ العمل في التحكيم في سن مبكرة، وهو ما سمح له بالحصول على الشارة الدولية في عام 2011، ليصبح مؤهلًا لإدارة المباريات في مختلف المسابقات القارية والدولية منذ ذلك الحين.

اقرأ ايضا:

رابط موقع دعم مصر لتحميل رقم المحمول على بطاقات التموين وآخر موعد للتسجيل

قبل مواجهات اليوم.. اعرف ترتيب الدوري المصري الممتاز

 

تاريخ فيكتور جوميز مع الأهلي.

بدايات جوميز مع الأهلي، تأتي في إدارة مباراة القطن الكاميروني، ضمن منافسات دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2017، وحقق الأهلي الفوز في هذه المباراة بثنائية نظيفة، وفي الدور نصف النهائي من النسخة ذاتها، أدار جوميز مباراة الأهلي والنجم الساحلي التي حسمها الأهلي بفوز بنتيجة 6-2.

وحكّم جوميز مباراة الأهلي وكمبالاسيتي في دور المجموعات نسخة 2018، وخسر المارد الأحمر بهدفين دون رد، كما احتسب للأهلي ركلة جزاء وأهدرها وليد سليمان.

وفي إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا من النسخة ذاتها، واجه الأهلي وفاق سطيف بصافرة فيكتور جوميز، وخسر الأهلي أيضًا بهدفين مقابل هدف.

وأدار فيكتور جوميز مباراة الأهلي والوداد في نصف نهائي أبطال أفريقيا، وحسمها المارد الأحمر لصالحه بثلاثية مقابل هدف وحيد؛ ليصل إلى نهائي إفريقيا ويحصد الكأس التاسعة.

وكانت آخر المواجهات التي أدارها فيكتور جوميز للأهلي أمام الترجي التونسي، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2021 وفاز بها الأهلي بهدف نظيف.

ويصبح فيكتور جوميز قد أدار 6 مباريات للأهلي، فاز الأهلي بـ 4 لقاءات، كان أحدها أمام الوداد البيضاوي المغربي وخسر مباراتين.