الأربعاء 15 مايو 2024

أغلى صفقة فى الدوري الإنجليزى لوكاكو يقود الشياطين الحمر فى مواجهة ليفربول صلاح

16-7-2017 | 13:47

تقرير يكتبه: عبد الرحمن البدرى

انه واحد من أفضل أبناء اللاعبين. انه روميلو لوكاكو نجم منتخب بلجيكا و نادي ايفرتون المنتقل حديثا الي مانشستر يونايتد الملقب بـ«الشياطين الحمر» مقابل ٩٢ مليون يورو بالاضافة الي حوافز تصل الي ٢٠ مليون يورو. لوكاكو هو ابن روجر لوكاكو نجم منتخب زائير و ينتمي الي عائلة كونجولية خالصة لكنه حصل علي الجنسية البلجيكية لولادته في مدينة انتويرب في ١٣ مايو ١٩٩٣ .

روميلو لوكاكو واحد من خمسة لاعبين سجلوا خمسين هدفا في الدوري الانجليزي الممتاز قبل الـ٢٣ عاما من عمره و هو اول لاعب أجنبي يسجل ٨٠ هدفا في البريمير ليج قبل سن ال٢٤ . تألق لوكاكو مع نادي اندرلخت البلجيكي و فاز معه بالدوري موسم ٢٠١٠ و حصل علي لقب هداف الدوري.

لوكاكو مثل نجمنا محمد صلاح انتقل الي نادي تشيلسي موسم ٢٠١١ لكنه لم يتألق في موسمه الأول و تمت اعارته موسم ٢٠١٤ الي نادي ايفرتون مقابل ٢٨ مليون جنيه استرليني و هو رقم قياسي لشراء اللاعبين في النادي. كان لوكاكو قد فاز بكأس انجلترا مع تشيلسي موسم ٢٠١٢ و أعلن رغبته في البقاء فيه. خلال أربعة مواسم شارك لوكاكو مع ايفرتون في ١٦٦ مباراة سجل له فيها ٨٧ هدفا. لعب لوكاكو ٥٧ مباراة دولية سجل فيها ٢٠ هدفا. لوكاكو هو المنافس الأول لنجمنا الكبير محمد صلاح الذي انتقل الي نادي ليفربول مقابل ٤٢ مليون يورو و حوافز تصل الي ثمانية ملاييين يورو في حال قيادته لليفربول لاستعادة الانتصارات و البطولات و الأمجاد التي تعود عليها جمهوره لفترة طويلة قبل ان يتفوق عليه مانشستر يونايتد و تشيلسي في السنوات الأخيرة. كان نجمنا محمد صلاح قد انتقل موسم ٢٠١٦ بصفة نهائية الى نادى روما الذى اشتراه من تشيلسى مقابل عشرين مليون يورو بعد استعارته لفترة محدودة مقابل خمسة ملايين يورو .

المنافسة بين صلاح ولوكاكو ستكون ساخنة على أرضية الملاعب الإنجليزية الباردة، وسيكون مطلوبا من كليهما بذل الجهد لإثبات نفسه، لكن مدرب ليفربول يرى أن صلاح سيكون صاحب الحظ الأوفر فى التفوق ويراهن عليه.

    Dr.Radwa
    Egypt Air