الخميس 16 مايو 2024

بشكل غير إنساني.. قائد شاحنة يدهس مجموعة من البط أثناء عبورهم الطريق

البط والشاحنة

الهلال لايت 22-5-2022 | 19:33

ميادة عبد الناصر
في كثير من الأحيان نشاهد عبور مجموعة من البط في مختلف بلاد العالم للطريق، والجميع ينظر لهم بكل حب وينتظرهم دون ملل، بل وفي بعض الأحيان يلتقطون المقاطع لهم في أثناء عبورهم الطريق، ولكن في واقعة تجرد صاحبها من أبسط مبادئ الإنسانية قتل سائق شاحنة ثلاث فراخ بط، بعد أن توقف سائقون آخرون للسماح لأسرة البط بعبور الطريق.

وقالت شرطة ستافوردشاير في بيان، إن الضباط يبحثون في المزاعم المتعلقة بحادث وقع في ترينتام، إحدى ضواحي ستوك أون ترينت الجنوبية، بعد أن علمت القوة بالحادث نتيجة منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن صوراً لفراخ البط ملقاة على الطريق.

كتب ستيفن والي في منشور على فيسبوك، طلب من الناس مشاركته:  لقد كنت أقود السيارة على الطريق السريع A34، عند دوار حدائق ترينتام عندما كانت عائلة مكونة من سبع فراخ صغيرة، تعبر الطريق وتوقفت كل حركة المرور للسماح لهم بالعبور، ولكن مثير للاشمئزاز سائق الشاحنة هذا، بعد التوقف في البداية، لم يستطع الانتظار لمدة خمس ثوانٍ، كان من الممكن أن يستغرقها للسماح لهم بالعبور والقيادة فوقهم مباشرة، ما أدى إلى سحق ثلاثة منهم، وقال السيد والي إنه تبع بعد ذلك الشاحنة إلى مكان قريب، وأجرى ما وصفه بأنه "محادثة ساخنة للغاية" مع السائق.

قالت الشرطة إنها تحاول تحديد ما إذا كان قد تم ارتكاب أي جرائم بموجب قانون الحياة البرية والريف، وقال بيان نُشر على تويتر: 'نحن على علم بمنشور متداول لسائق شاحنة يعتقد أنه قتل فراخ البط في ترينتام ولقد أجرينا اتصالات مع مؤلف المنشور ونحدد الجرائم المحتملة بموجب قانون الحياة البرية والريف. وأضافوا نحن نتفهم أن هذه قضية عاطفية لكثير من الناس.

كما أكد مارك توماس، كبير المحققين في RSPB، أنهم سيكونون على استعداد للمساعدة في التحقيق إذا لزم الأمر، وتمت مشاركة المنشور الأصلي على مواقع التواصل الاجتماعي حول الحادث أكثر من 2500 مرة.