الأربعاء 26 يونيو 2024

مسؤول: سيول وواشنطن ستناقشان نشر الأصول الاستراتيجية من خلال حوارات الدفاع القائمة

سيول وواشنطن

عرب وعالم23-5-2022 | 09:30

دار الهلال

قال مسؤول في سيول اليوم الاثنين إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستستخدمان قنوات الحوار الدفاعي القائمة بينهما لمناقشة اتفاقية القمة التي عُقدت في الأسبوع الماضي بين الرئيسين يون سيوك-يول وجو بايدن بشأن نشر الأصول العسكرية الاستراتيجية الأمريكية هنا.

وخلال القمة الكورية - الأمريكية يوم السبت، أعاد بايدن تأكيد التزام الولايات المتحدة بنشر أصولها الاستراتيجية في الوقت المناسب وبطريقة منسقة حسب الضرورة، وسط مخاوف متزايدة بشأن الاستفزازات المحتملة لكوريا الشمالية مثل إطلاق صاروخ بعيد المدى أو إجراء تجربة نووية.

وقال المسؤول، إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قد تستخدمان منصات مثل الاجتماع الاستشاري الأمني الوزاري (SCM)، ولجنة استراتيجية الردع، والمجموعة الاستشارية لاستراتيجية الردع الموسعة (EDSCG)، وهي قناة رئيسية اتفق الرئيسان في قمتهما على إعادة تنشيطها في أقرب وقت ممكن.

وقال المسؤول للصحفيين الذي طلب عدم الكشف عن هويته "سنناقش مسألة نشر الأصول الاستراتيجية في الوقت المناسب عبر القنوات وتعزيز تدريبنا على نشر الأصول الاستراتيجية من خلال تدريبات منتظمة".

وفي القمة، فشل الرئيسان في تحديد نوع الأصول الاستراتيجية التي يمكن حشدها عند الضرورة. تشير هذه الأصول عادة إلى حاملات الطائرات والغواصات التي تعمل بالطاقة النووية، والقاذفات ذات القدرة النووية.

وردا على سؤال حول إمكانية إجراء تدريب عسكري ثلاثي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان، قال المسؤول إن مثل هذا التدريب ثلاثي الاتجاهات لم يكن قيد الدراسة.

الاكثر قراءة