الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين.. انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية بعدد من المحافظات

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات23-5-2022 | 14:50

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 23-5-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، استعراض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا حول مُتابعة الموقف التنفيذي وسير العمل في أعمال الإنشاءات الجارية بجامعة الزقازيق الأهلية بمحافظة الشرقية، وانتظام امتحانات النقل للمرحلة للثانوية في آخر أيامه بدون أي شكاوى.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، استعراض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات والدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، حول مُتابعة الموقف التنفيذي وسير العمل في أعمال الإنشاءات الجارية بجامعة الزقازيق الأهلية بمحافظة الشرقية.

وأوضح التقرير أن أعمال الإنشاءات والتجهيزات بجامعة الزقازيق الأهلية تسير وفق الخطة الزمنية الموضوعة مُسبقًا، وكذلك تنفيذ التجهيزات الفنية وفقًا للمواصفات المُتفق عليها.

وقال الدكتور أنور إسماعيل المدير التنفيذي لصندوق الاستشارات والدراسات والبحوث الفنية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الجامعة تضم عدة مباني منها، إدارة الجامعة و6 مبان أكاديمية موزعة على القطاعات الرئيسية "3 طبي، 2 هندسي، و1 علوم إنسانية واجتماعية"، وعدد 2 مبنى للورش ومبنى المعامل، بالإضافة إلى الساحة الإدارية والساحة الأكاديمية، والمنطقة الترفيهية والخدمات الطلابية، كما تضم مباني الكليات مدرجات وفصول تدريسية ومعامل وورش تدريب مُجهزة بأحدث الوسائل والأجهزة التكنولوجية ومكاتب إدارية، لتقديم تجربة تعليمية مُتميزة.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، توضيح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، عمرو شحاتة، إن غرفة العمليات الرئيسية المشرفة على امتحانات الشهادة الإعدادية لم تتلق أي شكاوى على مستوى جميع الإدارات التعليمية، حيث تسير اللجان بانضباط والتزام من كافة المشاركين في العملية الامتحانية. 

جاء ذلك خلال جولته التفقدية، اليوم الاثنين، لمتابعة انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي (2021 - 2022) للشهادة الإعدادية في يومها الثالث، بلجنتي سيدي عبدالرحمن الإعدادية المشتركة والعلمين الإعدادية المشتركة. 

واطمأن شحاتة على سير الامتحانات وسط أجواء هادئة، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادة العلوم فترة واحدة لمدة ساعتين، وجاءت أسئلة الامتحان واضحة وخالية من الغموض وفي مستوى الطالب المتوسط وشاملة جميع فقرات المنهج وبما يحقق الوزن النسبي للورقة الامتحانية.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد مدير عام منطقة شمال سيناء الأزهرية للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب محمد عبدالعظيم عطية انتظام امتحانات النقل للمرحلة للثانوية في آخر أيامه بدون أي شكاوى، مشيرا إلى أن غرفة عمليات المنطقة لم تتلق أي إخطارات أو شكاوى خلال الأيام الماضية.

وأوضح مدير عام المنطقة - في تصريح اليوم الاثنين - أن الامتحانات تجرى اليوم في مادتي النحو والتوحيد لمدة ساعتين لكل مادة بالنسبة للصف الأول (علمي وأدبي)، إلى جانب مادتي البلاغة وتطبيقات الرياضيات لمدة ساعتين لكل مادة بالنسبة للصف الثاني (علمي)، وفي مادتي: البلاغة والمنطق لمدة ساعتين لكل مادة بالنسبة للصف الثاني (أدبي).

وأشار إلى أنه يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية داخل المعاهد واللجان، وأن الإدارات التعليمية وموجهي العموم يشرفون بشكل مباشر على الامتحانات ووضع الأسئلة، واصفا إياها بأنها في مستوى الطلاب المتوسط.

Dr.Radwa
Egypt Air