السبت 18 مايو 2024

الاتحاد الإفريقي يطلق استبيانًا لإدماج الشباب في التنمية القارية

الاتحاد الإفريقي

عرب وعالم23-5-2022 | 19:13

دار الهلال

أطلق مكتب مبعوث الشباب التابع للاتحاد الإفريقي استبيانًا موجهًا للشباب في خطوة تستهدف إدماجهم وتنفيذ السياسات والإجراءات المؤثرة التي تعزز مشاركتهم وقيادتهم نحو تحقيق ميثاق الشباب التابع للاتحاد الإفريقي وأجندة 2063.

وقالت مبعوث الاتحاد الإفريقي للشباب، شيدو كيلوباترا مبيمبا، في بيان، اليوم /الإثنين/، إن الاستبيان الذي أُطلِق عليه اسم "مسح الشباب في الاتحاد الإفريقي" هو جزء من الجهود الرامية إلى زيادة مشاركة الشباب عبر القارة في خطوة لتطوير السياسات والتوصيات التي تعالج القضايا الرئيسة التي تمسهم.

وتابعت مبعوث الاتحاد الإفريقي للشباب: "الشباب هم جوهر التنمية ويجب أن يكونوا جزءًا من العملية المتكاملة منذ بدايتها، وأن يتماشى هذا الاستطلاع مع المجالات ذات الأولوية لمبعوث الشباب" ، مشيرة إلى أنها تشجع جميع الشباب على المشاركة، والاستفادة من هذا الاستطلاع الذي يقف على أولوياتهم".

وأوضحت كذلك أن المسح يوفر الفرصة للاستماع والمشاركة وتضافر الجهود لخدمة الشباب بشكل أفضل تحت إشراف رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي.

وأكدت أن الشباب الإفريقي (بما في ذلك الشباب في الشتات) مدعوون للمساهمة البنّاءة، التي سيتم استكمالها بسلسلة من الاستشارات المادية والافتراضية، وتتضمن هذه العملية التشاركية تطوير أطر وبرامج شاملة وقوية لشباب القارة.

يشار إلى أن شيدو مبيمبا هي أصغر دبلوماسية في مفوضية الاتحاد الإفريقي، وهي مبعوث مفوض للعمل كممثلة ومناصرة لأصوات ومصالح الشباب الإفريقي في هيئات صنع القرار ذات الصلة في الاتحاد، ويعمل مكتب مبعوث الشباب الإفريقي في القارة وفي الشتات على إشراك الشباب في دعم وتعزيز التغيير الاجتماعي الإيجابي

والحوار بين الأجيال والعمل الملموس لتنمية إفريقيا على النحو الذي تم التأكيد عليه في أجندة 2063.

الاكثر قراءة