السبت 27 ابريل 2024

ارتفاع أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين

ابار نفط

اقتصاد23-5-2022 | 22:21

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط، ارتفاعًا عند تسوية تعاملات الإثنين 23 مايو 2022.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر يوليو المقبل بنسبة 0.8% أو 87 سنتًا عند 113.42 دولار للبرميل عند التسوية، بعدما سجلت 111.86 دولار في وقت سابق من التعاملات.

واستقرت عقود خام نايمكس الأمريكي، تسليم يوليو عند 110.29 دولار للبرميل، بعدما تراجعت في وقت سابق من التعاملات إلى 109.15 دولار.

جاء ذلك وسط توقعات حيال تعافي الطلب على النفط، مع انتهاء قيود الإغلاق في الصين وسط مخاوف حول ضعف المعروض.

ووفقًا لنقل محطة «سي إن إن» عن مسؤول في البيت الأبيض، قوله: «إن الإدارة الأمريكية تدرس السحب من مخزون الديزل لتخفيف أزمة الإمدادات التي أدت إلى ارتفاع الوقود الصناعي خلال الأشهر الأخيرة».

وخلال تلك الفترة، أدى عدم قدرة الاتحاد الأوروبي على التوصل لاتفاق بشأن حظر إمدادات النفط الروسي، إلى منع أسعار النفط من تسجيل المزيد الارتفاعات، إذ تستمر المجر في معارضة مقترح حظر النفط الروسي، ما يضمن عدم حدوث صدمة في سوق النفط خلال الفترة الراهنة.

كما ، نقل التلفزيون الحكومي عن مجلس الوزراء في الصين، قوله إن الصين تخطط لاتخاذ خطوات مستهدفة لدعم الاقتصاد، بما في ذلك طرح مشاريع استثمارية جديدة.

جاء ذلك مع ترقب الأسواق لبدء تخفيف قيود الإغلاق في شنغهاي الصينية، اعتبارًا من الأول من يونيو المقبل، بعدما تسببت عمليات الإغلاق في أكبر مستورد للنفط في العالم في إضعاف الإنتاج الصناعي والبناء، ما أضعف الطلب على النفط..

كما ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الجمعة الماضية، وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو ارتفاعًا 0.4% أو ما يعادل 51 سنتًا ليسجل 112.55 دولار للبرميل عند التسوية.

Dr.Randa
Dr.Radwa