الأربعاء 15 مايو 2024

"الجمهورية": جهود الدولة لا تتوقف من أجل ضبط الأسعار ومنع الاحتكار وتوفير كافة السلع

توفير السلع

أخبار24-5-2022 | 09:22

دار الهلال

ذكرت صحيفة "الجمهورية" - في افتتاحية عددها الصادر صباح اليوم الثلاثاء - أن توفير الغذاء.. وزيادة الرقعة الزراعية وتشجيع المزارعين.. إنجاز يدعم الرؤية الشاملة لمستقبل أفضل للأجيال الحالية والقادمة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من كل الاحتياجات.. لافتة إلى أن جهود الدولة لا تتوقف من أجل ضبط الأسعار ومنع الاحتكار وتوفير كافة السلع الأساسية واحتياجات المواطنين عبر آلاف منافذ التوزيع وبأسعار مخفضة.

وأشارت الصحيفة، في هذا الإطار، إلى ما بدأته المحافظات من تجهيز لمنافذ جديدة لبيع السلع للمواطنين وبأسعار مخفضة بما يسهم في دعم جهود الدولة للسيطرة على الأسعار مع زيادة المعروض من السلع لتلبية كافة احتياجات الأسرة مع تشديد الرقابة والحملات للمعارض والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع بأسعار مخفضة وتقديم كل الدعم للجمعيات الأهلية والمجتمع المدني والمبادرات المجتمعية في هذا الشأن.

وأوضحت الجمهورية أن هذه الجهود تأتي لمواجهة التحديات العالمية التي بدأت بجائحة كورونا التي أثرت على العالم بأسره وأدت إلى اضطرار العديد من الدول إلى الإغلاق الكامل.. ثم الأزمة الحالية الناتجة عن الحرب الروسية- الأوكرانية وتداعياتها السلبية على الاقتصاد العالمي وعلى كافة دول العالم وارتفاع أسعار الطاقة وارتفاع الأسعار العالمية بصفة عامة. 

وأكدت الصحيفة أن التوسع في المساحات الزراعية وانطلاق المشروعات القومية العملاقة.. ومشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي والدلتا الجديدة.. يأتي من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية وتوفير كافة الاحتياجات من القمح وغيره من المحاصيل الغذائية.