الخميس 2 مايو 2024

آثار الوادي الجديد.. مشروع تخرج طلاب إعلام الأهرام الكندية للترويح للسياحة

معبد هيبس

أخبار24-5-2022 | 19:56

دار الهلال

قرر مجموعة من طلبة وطلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية، تنفيذ مشروع التخرج بما يكون في صالح البلد، فيما يخص الترويج السياحي، ولا بأس أن يستمتعوا أيضًا بأفضل الأماكن في مصر، تلك الأماكن التي سيتم فيها تنفيذ مشروع التخرج.

وقال الطالب معتز محسن أحد أعضاء فريق العمل: «لقد قررنا اختيار التسويق السياحي، ووبالفعل بدأنا نفكر في الترويج لمصر بالكامل، واختيار الأماكن التي قد تكون مصدر جذب سياحي، سواء سياحة داخلية أو خارجية، كي نبرز مدى جمالها، والأماكن التي قد تكون جاذبة فيها». 

وتابع: «في المقدمة كانت محافظة الوادي الجديد، حيث وجدنا أن المحافظة بها أماكن سياحية كثيرة ومختلفة أيضًا، برغم من أنها ليست في شهرة محافظات أخرى، رغم ما فيها من مناطق جذب سياحي بأنواعه، مثل السياحة العلاجية والدينية والثقافية والترفيهية، ولن يقتصر الأمر على ذلك، حيث أنها ستكون عبارة عن سلسلة من الحلقات التي تقوم بتصوير المعالم السياحية في مصر بالكامل، مثل الصحراء البيضاء، و‏كهف الجارة بواحة الفرفرة».

وأكمل: «كذلك السياحة العلاجية، وخاصة مع وجود تلك العيون الكبريتية الموجودة في واحة الفرفرة، وأيضًا السياحة الثقافية حيث تم تصوير متحف بدر بواحة الفرافرة، و‏متحف الآثار بالوادي الجديد بواحة الخارجة».

وأضاف: «أما عن السياحة الدينية، فقد تم تصوير متحف القصر الإسلامي بواحة الداخلة، وزيارة مقابر البجوات في واحة الخارجة، ومع كل تلك الأماكن التي تعد مصدر غني للجذب السياحي بأنواعه، إلا أنه لا توجد دعاية كافية، لذلك فإن الصورة الذهنية لدى قاعدة كبيرة من الناس أنها محافظة صحراوية، وأنها أكبر محافظة في مصر من حيث المساحة، وهذه كل المعلومات لدى أي مواطن عن تلك المحافظة الغنية، لذلك قرر فريق العمل في مشروع التخرج تسليط الضوء على هذه المحافظة وإظهار معالمها، والأماكن التي قد يهتم بها السائحون بشكل يغير تلك الصورة المنطبعة لديهم عن تلك المحافظة».

وأكدت المجموعة، على رغتبهم في عمل حملة توعية معرفية وحضارية للشباب، لأن العديد منهم ليس لديهم وعي كافي بمدى أهمية مصر بالكامل من الناحية السياحية، وتنوع الأماكن التي تتميز بها محافظة الوادي الجديد وغيرها من المحافظات، وبالتالي تتحقق أهداف فريق العمل للشباب فيما يتعلق بجمال وروعة بلدهم وإمكانياتها السياحية العظيمة.

وتتكون المجموعة الطلابية لعمل مشروع التخرج من 7 طالبات وطالب واحد، وهم: «منة محمد، معتز محسن، ريهام أحمد، مريم حمدي، مروة أحمد، سارة محمد، هدير أحمد، ميار محمد».

Dr.Randa
Dr.Radwa