الجمعة 3 مايو 2024

توم كروز يقود طائرة مقاتلة على طريقة إسماعيل يس

توم كروز

الهلال لايت 24-5-2022 | 19:37

ميادة عبد الناصر

تصدر اسم الراحل إسماعيل يس، مواقع البحث بمناسبة ذكرى رحيله، التي توافق اليوم 24-5، ولكن المفارقة أن يقوم أحد أشهر نجوم السينما العالمية توم كروز، باتباع خطاه حتى وإن لم يكن على علم بذلك، فلا يمكن نسيان مشاهد إسماعيل ياسين الخالدة من فيلم «إسماعيل يس في الطيران»، وهو يقود طائرة دون أن يكون لديه فكرة عن القيادة، وهو ما  قام به توم كروز بقيادة طائرة مقاتلة، وذلك باعتبار أنه حاصل على رخصة طيران من عام 1994، في مشهد وكأنه من فيلم أكشن مع صديقه مقدم البرامج الشهير جيمس كوردن. 

دعاية لفيلمه الجديد 
قام  توم كروز بعمل دعاية لفيلمه الجديد الذي عرض بهرجان كان Top Gun: Maverick. من خلال صديقه جيمس كوردن مقدم البرامج الشهير، حيث عرض عليه توم أن يقود به طائرة مقاتلة، وهو الأمر الذي قابله مقدم البرامج الشهير بالسخرية، ولكن في النهاية ذهبا معًا، وبدأ توم القيادة وكانت رحلة ممتعة ومثيرة، إذ بدأ كوردن مازحًا بإخراج لافتات مكتوب عليها ساعدوني وكلمة سائق متهور.

اقرأ  ايضا:

 بعد ظهوره مع كيت ميدلتون .. الأمير ويليام بمفرده لأول مرة على أحد العملات المعدنية

الملكة إليزابيث في أحدث ظهور لها من معرض تشيلسي للزهور (فيديو)

الرحلة بالطائرة 

وأثناء الرحلة ، طار بهم توم فوق المناظر الطبيعية الصحراوية، وقلب الطائرة على جانبها بينما كان جيمس يرفع مازحًا لافتة كتب عليها «ساعدني». قرر توم أن يخيف صديقه مرة أخرى وهو ينزلق فوق قمة جبل، ويطير بالقرب من القمة على الرغم من اعتراضات جيمس على أنه كان "رجل مجنون".

كانت هذه الرحلة الهزلية بمثابة إصدار دعاية جديدة لفيلم توم الجديد Top: Gun Maverick ، الذي تم الإشادة به بالإجماع في في كل العروض التي تم مشاهدته فيها.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa