الثلاثاء 28 مايو 2024

معلومات عن «بط العداء» الهندي الأكثر تميزًا في العالم

البط الهندى

الهلال لايت 24-5-2022 | 22:46

ميادة عبد الناصر

تتمتع بطة العداء الهندية بأكثر أنواع الجسم تميزًا بين جميع سلالات البط في العالم، مع وضع الأرجل في الخلف على الجسم أكثر من جميع سلالات البط الأخرى، فإنها تقف منتصبة مثل طيور البطريق وتجري بدلاً من التمايل.

ووفقا لموقع "تايمز اوف انديا" الهندي، فموطنها القارة الآسيوية، البط الهندي هو تطور من البطة البرية.

ومع ذلك، يُعتقد أن تطورها الفريد قد تم تحديده من خلال التدخل البشري أكثر من التطور الطبيعي فقد واجه البحارة الأوروبيون لأول مرة خلال القرن التاسع عشر في إندونيسيا، حيث لم يكن من غير المألوف أن يسمع المزارعون عن أكثر من 1000 بطة، لقد برزت بسبب وضعية جسمها غير العادية وقدرتها على الجري، والتي كانت غير عادية لسلالات البط الأوروبية واليوم، تم العثور على هذا البط في جميع قارات العالم، على الرغم من أنها لا تزال تعتبر إلى حد ما غريبة خارج آسيا.

يُعرف العدائون الهنود عادة باسم "البط البطريق" بسبب وضع الجسم غير المعتاد مثل طيور البطريق ، فإنها تقف منتصبة ، مما يجعلها تبدو أطول بكثير من سلالات البط الأخرى. إن وضعهم الفريد ناتج عن تموضع الحوض نحو منطقة الذيل مقارنة بأي سلالة بطة منزلية أخرى. يسمح هذا الاختلاف الأساسي في الهيكل أيضًا لبط البطريق بالركض بدلاً من التمايل مثل سلالات البط الأخرى.

في حين أن كلمة "هندي" في اسم هذه السلالة هي خطأ جغرافي، لأنها نشأت بالفعل في الأرخبيل الإندونيسي، فإن جزء "العداء" دقيق تمامًا على عكس البط المحلي الآخر، يمكنهم الجري بسرعة كبيرة في الواقع، ولقد حصلوا على هذا الاسم من الطريقة التي اعتاد المزارعون الإندونيسيون القدامى على سماعهم من قرية إلى أخرى وساعدهم هذا في اختيار العينات ذات الأجسام الأكثر انتصابًا وأفضل قدرة على التحمل للتكاثر.

العدائون الهنود مخلوقات شرهة يأكلون أي شيء ذي قيمة غذائية تقريبًا ، وفي بلدان مثل إندونيسيا وتايلاند ، يُطلقون أحيانًا على حقول الأرز لتنظيفها من الآفات وإعدادها للزراعة.

فعلى الرغم من أن الهنود العدائين لديهم نسبة جيدة جدًا من اللحم إلى العظام ويقال إن لحومهم طعمها لذيذ ، إلا أنها تربى بشكل حصري تقريبًاح من أجل بيضها. إن نسبة وضع البيض لديهم استثنائية ، بمتوسط 300-350 بيضة في السنة ، في المتوسط.