الثلاثاء 7 مايو 2024

ارتفاع أسعار الذهب عند التسوية 17.60 دولار

ذهب خام

اقتصاد24-5-2022 | 22:05

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء 24 مايو 2022، وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو القادم بنسبة 1% أو ما يعادل 17.60 دولار ليصل إلى 1865.40 دولار للأوقية عند التسوية، ليسجل أعلى تسوية في أسبوعين.

بينما استمر مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية في التراجع بنسبة 0.3%.

وحققت أسعار الذهب الارتفاع اليومي الرابع على التوالي، مع تصاعد المخاوف بشأن الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة والدول الأوروبية.

وصرح "بوب برينس" كبير مسؤولي الاستثمار لدى "بريدج ووتر أسوشيتس" وفقا بلومبرج، أن الاقتصاد الأمريكي يتجه نحو الركود التضخمي، مشيرًا أن المستثمرين متفائلون بشكل مبالغ فيه بشأن مسار التضخم ومعدلات الفائدة، على الرغم من أن الأسواق لم تستجب للخطر بشكل كامل بعد.

جاءت تلك التصريحات بعد يوم واحد من تعليقات "جين فريزر" الرئيسة التنفيذية لشركة “سيتي جروب” بشأن اتجاه الدول الأوروبية نحو ركود اقتصادي، بفعل الحرب في أوكرانيا وأزمة الطاقة واستمرار اضطرابات سلاسل التوريد.

وعززت البيانات الاقتصادية من المخاوف حول ركود الاقتصاد الأمريكي، إذ أظهرت بيانات “أس آند بي جلوبال”، أن مؤشر مديري المشتريات المركب في الولايات المتحدة بلغ 53.8 نقطة في القراءة الأولية لشهر مايو الجاري، مقابل 56 نقطة في أبريل الماضي.

ووفقا لوكالة رويترز استقرت أسعار لذهب في التعاملات الفورية عند 1854.59 دولارًا للأوقية اعتبارًا من الساعة 9:25 صباحا بتوقيت القاهرة بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى منذ 9 مايو عند 1865.29 دولارًا أمس الإثنين.

وارتفعت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 % إلى 18538.10 دولار. على الرغم من فترة الراحة اليوم الثلاثاء ، فقد انخفض الدولار كملاذ آمن على نطاق واسع جنبًا إلى جنب مع انخفاض عوائد سندات الخزانة من قمم متعددة السنوات ، وسط التشديد من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

Egypt Air