الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

الغربية: اطلاق اسم الشهيد هيثم ميمي الهواري على اسم مدرسة نشيل الابتدائية بقنصور

محافظ الغربية

محافظات24-5-2022 | 23:38

دار الهلال

 وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية برئاسة المحافظ طارق رحمي، على إطلاق اسم الشهيد هيثم ميمي الهواري على مدرسة نشيل الابتدائية المشتركة بقطور، وإطلاق اسم المواطن أحمد الشهاوي على مبنى المجمع الأزهري والمقام على قطعة الأرض السابق التبرع بها بمساحة 3 آلاف متر مربع بزمام نمرة البصل مركز المحلة الكبرى.

كما وافق المجلس على قبول تبرع بـ4 قطع أراضي لإقامة محطات رفع صرف الصحي بـقرى مركز بسيون، وكذلك تعديل جزء من المخطط التفصيلي لقرية خرسيت والموافقة على إعادة فتح دار المناسبات بطنطا مع دراسة مقترحات مقدمة لفتح عدد من الأدوار في مراكز المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التفيذي للمحافظة اليوم الثلاثاء، بمشاركة أعضاء برلمان الشباب، وحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ واللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام.

يأتي مشاركة أعضاء برلمان الشباب في إطار حرص الدولة على تأهيل الشباب وتمكينهم من خلال الممارسة الفعلية والاحتكاك الفعلي بصانعي القرار.

وفي سياق متصل، وافق المجلس على اعتماد الحيز العمراني لـ15 عزبة تابعين لمراكز (زفتى – السنطة – المحلة الكبرى – بسيون – طنطا – قطور – كفر الزيات). 

يذكر أن محافظة الغربية اعتمدت - في وقت سابق - الأحوزة العمرانية لجميع قرى المحافظة، وكذلك الحيز العمراني لـ826 عزبة من أصل 1150 عزبة بنطاق المحافظة ليصل بذلك إجمالي عدد العزب المعتمدة إلى 73%.