الثلاثاء 7 مايو 2024

حققت إنجازًا تاريخيًا لمصر.. ميار شريف تحصد إعجاب العالم

ميار شريف

الهلال لايت 25-5-2022 | 13:33

إيمان علي

أثارت بطلة مصر ميار شريف، لاعبة منتخب مصر للتنس الأرضي، اهتمام عشاق اللعبة في جميع أنحاء العالم، بفضل الإنجاز التاريخي الذي حققته بعد تأهلها إلى الدور الثاني بمنافسات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس «رولان جاروس».

ميار شريف في الجراند سلام

وتغلبت ميار شريف على الأوكرانية مارتا كوستيوك المصنفة رقم 58 عالميًا بمجموعتين نظيفتين، في المباراة التي جمعت بينهما في الدور الأول لتحقق أول فوز للاعبة مصرية في تاريخ البطولة، وتتأهل إلى الدور الثاني في إنجاز غير مسبوق.

وضربت ميار شريف موعدًا مع المصنفة الـ25 عالميًا السلوفينية تامارا زيدانسيك.

إنجازات ميار شريف

ميار شريف نجحت فى تحقيق إنجاز تاريخى بعد تأهلها إلى الدور الثانى ببطولة رولان جاروس المفتوحة، لتصبح أول لاعبة مصرية تصل إلى هذا الدور، وفازت ميار فى الدور الأول على الأوكرانية مارتا كوستياك بنتيجة مجموعتين دون رد؛ لتتأهل لدور ال 64.

ميار شريف وصلت مؤخرًا إلى التصنيف العالمى رقم 49، وهو أعلى تصنيف وصلت إليه البطلة المصرية فى تاريخ مسيرتها مع عالم التنس للمحترفات.

اقرأ أيضًا     

يقترب من النصر السعودي .. محمد الشناوي يتصدّر التريند

إصابة ناصر ماهر لاعب فيوتشر

وزير الرياضة يهنئ ميار شريف

ومن جهته، أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالإنجاز التاريخي الذي حققته بطلة مصر ميار شريف، متمنيًا لها التوفيق في الأدوار المقبلة بالبطولة التي تعد إحدى البطولات الأربع من سلسلة الجراند سلام.

ولفت صبحي إلى تطور أداء ميار شريف، وإصرارها على تقديم مباريات قوية وأداء مشرف أمام كل منافسيها، والعزيمة على تحقيق الفوز، متوقعًا لها مزيد من التفوق والإنجازات والتقدم في التصنيف الدولي للعبة خلال الفترة المقبلة.

 

Egypt Air