الإثنين 29 ابريل 2024

نشوى الحوفي: الرجولة لا تتناسب والاستقواء على المرأة

نشوى الحوفي: الرجولة لا تتناسب والاستقواء على المرأة

سيدتي25-5-2022 | 13:52

دعاء برعي

أكدت الكاتبة نشوى الحوفي عضو المجلس القومي للمرأة أن الرجولة لا تتناسب والاستقواء على المرأة.

جاء ذلك في سياق حديثها عن الطلاق بعد استحالة العشرة بين الزوجين الذي قد ينتج عنه عناد الزوج مع أم أولاده والدخول معها في مشكلات ومحاكم وقضايا لعدم مراعاته حقوقها وحقوق أبنائه، ما يسفرعن تشتيت الأبناء ودفعهم ثمن الطلاق، في تخلٍ واضح للزوج عن مسؤولياته كأب دون تفكير في أن فعله سيكتب في عقول وقلوب أبنائه حتى أخر العمر، خاصة حال أخذ الأب للأبناء بحكم محكمة عندًا في الأم لا من منطلق الإحساس بالأبوة بحسب "الحوفي".

ودعت "الحوفي" في تنويه صوتي ضمن سلسلة التنويهات الصوتية التوعوية التي يعرضها المجلس القومي للمرأة عبر أثير موجات الراديو بعنوان "المرأة المصرية.. مفتاح حياة" إلى التسريح بإحسان حال استحالة العشرة بين الزوجين دون الدخول في التفاصيل، وأضافت: "خلوا الإحسان بينكم سيد الموقفن وانفصلوا باحترام". كما دعت الرجل إلى إعطاء المرأة حقوقها بعد الطلاق وتابعت: "حافظ على العشرة الطيبة، خليك سندها حتى وانت بعيد".

وتتضمن سلسلة التنويهات الصوتية التوعوية التي تقدمها الكاتبة نشوى الحوفي، عضوة المجلس القومي للمرأة، والدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف موضوعات مستوحاة من رسائل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية خلال الكلمة التي ألقاها في احتفالية تكريم المرأة المصرية في مارس 2022، ومنها تسليط الضوء على تأثير الطلاق على الأبناء، وأهمية ترشيد الاستهلاك، ودور الدراما في نبذ العنف ضد المرأة، وأهمية تمكين المرأة في المجتمع، والتوعية بقضايا العنف ضد المرأة، وغيرها من قضايا المرأة.      

Dr.Randa
Dr.Radwa