الخميس 9 مايو 2024

ارتفاع أسعار النفط في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء 25-5-2022

إرتفاع أسعار النفط في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء

اقتصاد25-5-2022 | 14:10

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط ارتفاعا في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء 25 مايو 2022 وفقا لوكالة رويترز.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو تموز 44 سنتا أو 0.4 % إلى 114.6 دولار للبرميل. وإرتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 0.1 % أمس الثلاثاء وصعدت لليوم الخامس. كماارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يوليو 51 سنتًا أو 0.5% إلى 110.28 دولارًا للبرميل، وانخفضت قيمة العقد 52 سنتا.

وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية الجديدة، إنها متفائلة من أن أولئك الذين ما زالوا يعارضون حزمة عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي والتي من شأنها إلغاء واردات النفط الروسية إلى الكتلة يمكن أن يقتنعوا، وأن التكتل سيبرم اتفاقا من شأنه أن يؤدي إلى تقليص العرض العالمي.

وقال ستيفن إينيس، الشريك الإداري لشركة إس بي آي أسيت مانجمنت، في مذكرة: «مع الحظر الصريح على استيراد الخام الروسي في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وتردد شركات النفط في الشراء حتى بدون عقبات قانونية رسمية، لا تزال العقوبات الذاتية تسبب نقصًا في الإمدادات.

 

في إطار استمرار الضغط على الإمدادات الروسية، توجه مسؤول في إدارة بايدن إلى الهند للتحدث مع مسؤولين ومسؤولين تنفيذيين في الصناعة الخاصة بشأن العقوبات الأمريكية على روسيا كما اعلنت وزارة الخزانة، في الوقت الذي تسعى فيه واشنطن لمنع مشتريات الهند من النفط الروسي من الارتفاع. يتقلص وضع إمدادات النفط الخام، حيث من المتوقع أن يكون السفر في عطلة نهاية الأسبوع في يوم الذكرى الأمريكي هو الأكثر ازدحامًا منذ عامين، مما يتسبب في ارتفاع الطلب على الوقود.

Dr.Radwa
Egypt Air