الخميس 16 مايو 2024

محافظ أسيوط يوجه بتوفير أراضي لإنشاء مدارس وفقا لرؤية 2030

محافظ أسيوط

محافظات25-5-2022 | 16:56

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام سعد بتوفير أراضي فضاء تصلح لإقامة مدارس في مختلف المراكز والمدن في إطار الجهود التي تبذلها المحافظة لتحسين المنظومة التعليمية وتخفيف كثافة الطلاب بالفصول.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم /الأربعاء/ مع المهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة، والمهندس مصطفى عبدالفتاح مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط؛ لبحث خطة هيئة الأبنية التعليمية للتوسع في إنشاء المدارس الجديدة داخل المحافظة ومنها الإنشاءات الجديدة

والإحلال الكلي والجزئي لتوسعات المدارس، واستعراض نسب ومعدلات الإنجاز والتنفيذ بالمدارس الجاري إنشاؤها وموقف الأراضي الجاري تخصيصها لإنشاء مدارس جديدة.

وأكد سعد اهتمام الدولة ‏للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في جميع القطاعات وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب؛ حرصًا على مستقبلهم وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنمية الصعيد ورؤية مصر 2030.

كما أكد ضرورة التنسيق بين الأبنية التعليمية والزراعة والوحدات المحلية لتذليل العقبات وتوفير الأراضي وإنهاء الموافقات اللازمة لتنفيذ المشروعات طبقًا لخطة التوسع في إنشاء المدارس بالقرى الأكثر احتياجًا.

ووجه بضرورة المتابعة المستمرة للمشروعات الجاري تنفيذها للتأكد من الالتزام بالاشتراطات والمواصفات الفنية والمواعيد الزمنية لنهو المشروعات. 

ومن جانبه، أوضح المهندس مصطفى عبدالفتاح مدير فرع هيئة الابنية التعليمية بالمحافظة أنه تم تنفيذ 99 مدرسة ضمن خطة (2021 - 2022) بواقع 1546 فصلًا دراسيًا بإجمالي تكلفة 468 مليونا و867 ألف جنيه.

وأضاف أن الأعمال تتم وفقًا للاشتراطات الفنية والمواصفات القياسية، مؤكدًا الاهتمام الذي توليه الهيئة تماشيًا مع توجهات الدولة لإنشاء والتوسع في المدارس الجديدة لتقديم تعليم جيد إلى أبنائنا الطلاب يتماشي مع تطورات العصر الحديث.