الأحد 22 سبتمبر 2024

رئيس «الوطنية للصحافة» يطلب زيادة بند دعم المؤسسات القومية (صور)

المهندس عبد الصادق الشوربجي

أخبار25-5-2022 | 18:26

دار الهلال

طالب المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بضرورة زيادة البند الخاص بدعم المؤسسات الصحفية القومية خاصة مع الزيادة الكبيرة في أسعار مستلزمات الإنتاج المختلفة مثل الورق والأحبار التي تضاعفت أسعارها خلال الشهور القليلة الماضية.

وأضاف، خلال اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب:  "المصانع تغلق وسعر الورق وصل 1500 دولار، وهو 3 أضعاف الأسعار الماضية".

No description available.

وقال "الشوربجي" إن المؤسسات لجأت لتخفيض عدد الصفحات وكميات المطبوع والجرائد المسائية تم تحويلها إلى إلكتروني .

وكشف عن إعداد استراتيجية تستهدف الارتقاء بالمحتوي الصحفي ليتناسب مع التطورات التي تشهدها صناعة الإعلام وقيام الصحف القومية بأداء دورها التثقيفي والتنويري باعتبارها من ركائز الأمن القومي المصري

No description available.

وقال الشوربجي إن مكافأة نهاية الخدمة والتى كان فيها تأخير سنتين عندما تولى المسئولية، انخفضت إلى 9 أشهر، مؤكدا أن الهيئة تحاول أن يحصل من يخرج على المعاش على  المكافأة فى نفس الشهر تقديرا للظروف، وفى هذا الإطار طلبنا تخصيص 110 مليون جنيه لهذا البند بدلاُ من 72 مليون جنيه العام الماضي ، ولفت إلى أنه بالنسبة لمعالجة مشكلات المؤسسات الصحفية فإن المرتبات فى المؤسسات الصحفية تبلغ  2.2 مليار جنيه.

ووجه النائب تامر عبد القادر الشكر للهيئة الوطنية للصحافة لما قامت به من جهد واضح في تطوير أداء المؤسسات الصحفية القومية واستغلال الأصول المملوكة لها لتحقيق التوازن المالي والإداري لهذة المؤسسات.

No description available.

وطالب بضرورة قيام الدولة بتقديم كل سبل الدعم للمؤسسات الصحفية القومية لضمان استمرارها في أداء دورها.

فيما طالب النائب نادر مصطفي وكيل لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب بضرورة تدريب الصحفيين وذلك بهدف تطوير المهنة.

وقال: "نحن بحاجة إلى معرفة أليات تدريب العاملين بالهيئة الوطنية للصحافة وذلك للارتقاء بالمنظومة ككل ."

واستطرد: "الشركة المتحدة لخدمات الإعلام قدمت العديد من الحلول فى الفترات السابقة، فضلا عن المحتوى الوطنى والذى يهدف إلى تحقيق الوعي من خلال عدد من المسلسلات" .

وعقب رئيس الوطنية للصحافة قائلا إن التدريب من أهم الأولويات التى راعى تحقيقها منذ توليه المسئولية، موضحا أن هناك ١٢٠ دورة تدريبية تم تنظيمها لكل للعاملين والإداريين في مختلف قطاعات المؤسسات الإنتاجية والخدمية والصحفيين.

وعقدت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، اليوم، اجتماع برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2022/2023، فيما يخص الهيئة الوطنية للصحافة، بحضور المهندس عبد الصادق الشوربجي.